أجرى الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، جولة تفقدية داخل المطبخ المركزي لطهي الوجبات بالمدينة الجامعية الطالبات بأسيوط ، وذلك للاطمئنان على التغذية المقدمة للطالبات، وكذا للوقوف على مدى سلامة وصحة الغذاء،  حيث تأكد فضيلته بنفسه من مدة نضج الطعام و مطابقته لمقايس الجودة المتعارف عليها، مشدداً على الاهتمام بأعمال النظافة والتعقيم المستمر لجميع الأدوات المستخدمة الخاصة بالمطبخ، والاهتمام بأعمال النظافة والتعقيم المستمر لجميع الأماكن حفاظا على صحة الطالبات.

وأشاد عبدالمالك، بالمجهود المبذول من إدارة المدن الجامعية للبنين والبنات وجميع العاملين بالمدينتين، لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب داخل المدن الجامعية.

ورافقه الدكتور أحمد يوسف عضو المكتب الفني وحنان عبدالحميد مديرة المدينة الجامعية للطالبات

وحرص الدكتور محمد عبدالمالك، على الاطمئنان على ضمان جودة وسلامة تغذية الطالبات في المدينة الجامعية الطالبات بأسيوط، مؤكداً أهمية الاهتمام بأعمال النظافة والتعقيم المستمر لضمان صحة الطالبات وضيافتها في بيئة صحية ونظيفة.

وتفقد الدكتور عبدالمالك أيضًا وقت نضج الطعام المقدم للطالبات للتأكد من جودته ومطابقته لمقاييس الجودة المعتمدة. كان يولي اهتمامًا كبيرًا لكي يتأكد بنفسه من أن الطعام يتم طهيه بشكل صحي وطبخه بشكل مناسب.

وأشار إلى أن توفير تغذية صحية ومتوازنة للطالبات يعد أمرًا أساسيًا لتعزيز صحتهم وتحسين أدائهم الأكاديمي. كما أوضح أن العناية بالنظافة والتعقيم المستمر يعتبران أيضًا جزءًا من الجهود المبذولة للحفاظ على صحة الطالبات.

على مدار الجولة التفقدية، شدد الدكتور عبدالمالك على أهمية دور فريق العمل في تحقيق وضمان جودة التغذية والنظافة. وأكد على ضرورة اتباع المعايير والاشتراطات الصحية في إعداد الوجبات ونقلها بشكل آمن وصحي.

يعد الدكتور عبدالمالك رائدًا ومثالا يحتذى به في الاهتمام بصحة الطلاب وتوفير بيئة جامعية صحية وملائمة لهم. من خلال مثل هذه الجولات التفقدية، يُظهر الدكتور التزامه الراسخ بتحسين الخدمات والرعاية المقدمة للطلاب، ويُعزز الثقة والارتياح لدى الطالبات وأولياء الأمور.

نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يتفقد المدينة الجامعية للبنات ويشيد بإدارة المدن نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يتفقد المدينة الجامعية للبنات ويشيد بإدارة المدن نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يتفقد المدينة الجامعية للبنات ويشيد بإدارة المدن نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يتفقد المدينة الجامعية للبنات ويشيد بإدارة المدن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية.

جاء بناءاً على اهتمام القيادة السياسية، وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي، والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية.

بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي.

لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنياً للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وزارة الرياضة خلال منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم)
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية