شفق نيوز/ بحث وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان آوات جناب نوري مع وفد دبلوماسي رفيع من القنصلية الامريكية في اربيل، اليوم الاحد، نتائج الزيارة الأخيرة لوفد الاقليم الى بغداد.

وضم الوفد الأمريكي بحسب بيان للوزارة، مسؤولة قسم الشؤون السياسية والاقتصادية في القنصلية آن ماسون والملحق في وزارة الخزانة الأمريكية في العراق مايكل لومباردو.

واشار البيان الى ان نوري اكد بهذا الصدد ان الوفد الكوردستاني اثبت للمرة الثالثة جميع البيانات والمعلومات عن اعداد الموظفين واصحاب الرواتب في الاقليم عن طريق ديوان الرقابة المالية وقدموا تقريرا مفصلا عن مجمل الايرادات والصرفيات الخاصة بالاقليم.

وأضاف البيان ان السيدة آن ماسون عدت حضور وزير المالية ووفد الاقليم الى اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي خطوة مهمة لاظهار النوايا الحسنة لإقليم كوردستان لمعالجة المشكلات مع بغداد.

ونوه البيان الى ان وزير المالية اعلن في محور اخر من الاجتماع عن ان الوزارة مستعدة لاجراء التعديلات على الفقرات والمواد الموجودة في قانون الموازنة التي تخص حقوق واستحقاقات اقليم كوردستان المالية.

وأضاف ان الوزير نوري قدم نبذة بشأن خطوات مشروع (حسابي) للوفد الضيف وقال ان هذا الحساب مشروع مهم للاصلاح وتبني الشفافية في المراحل القادمة وسيكون الحساب مفتوحا لموظفي القطاع الخاص ايضا وان ابواب الوزارة مفتوحة لاي تنسيق وتعاون من قبل المصارف الامريكية لاقليم كوردستان.

ولفت البيان الى انه جرى في ختام الاجتماع التطرق لحث ودعم الشركات الاجنبية وتأمين مستحقاتها وموضوع اعادة تنظيم المصارف ومنع تبييض الاموال وتم التباحث الجدي حوله وتم التأكيد على دعم حكومة الاقليم لحل هذه المشكلات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مالية كوردستان الخزانة الامريكية

إقرأ أيضاً:

إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي

نجح فريق تنس الطاولة رجال بنادي إنبي فى حصد لقب بطولة الأندية الأفريقية للعام الثالث علي التوالي بدون محترفين أجانب والبطولة الرابعة فى تاريخه الأفريقى، وذلك بعد الفوز علي بطل تونس فى المباراة النهائية بنتيجة 2/3، بالبطولة التى أقيمت بدولة ليبيا - بنى غازى خلال الفترة من 25 وحتي 27 يونيو الجاري.

يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو بدون تقطيع

قدم لاعبي إنبي عرضًا قويًّا بعدما حققوا الفوز في جميع المباريات التي خاضها الفريق خلال مشواره بالبطولة .

وحرص رئيس النادي أيمن الشريعى علي إجراء إتصال هاتفي بالمهندس محمد السيد عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة ، لتهنئه الفريق بعد تحقيق الإنجاز التاريخي للنادي للعام الثالث على التوالى والبطولة الأفريقية الرابعة ، حيث أشاد بقوة وعزيمة اللاعبين الأبطال بالفوز أمام بطل تونس في المباراة النهائية ، مؤكداً بأن نادى إنــبى ومجلس إدارته بالكامل سعداء وفخورين للغاية بهذا الإنجاز الكبير .

فيما عبر المهندس أحمد الخشاب عضو مجلس الإدارة والمشرف على نشاط تنس الطاولة، عن سعادته بالتتويج بالبطولة، مشيراً بأن الإنجاز التاريخي جاء بدون تدعيم الفريق بأي محترف أجنبي، مشيداً بدور الجهاز الفنى للفريق وكافة اللاعبين الذين شاركوا في منافسات البطولة، مؤكدًا أنهم بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق البطولة الغالية للمرة الثالثة على التوالى .

فيما أشار الكابتن أيمن زكريا المدير الفني للفريق الأول عقب التتويج بالبطولة إلى أن مجلس إدارة النادي، قام بتوفير الأجواء المناسبة للفريق قبل إنطلاق البطولة من معسكرات إعداد و توفير الإمكانيات اللازمة، وهو ما ظهر بشكل عملي من خلال الفوز الكبير بالبطولة، لافتًا إلى أن ثقة مجلس الإدارة في اللاعبين وخوض منافسات البطولة دون الاستعانة بمحترفين من الخارج كان له الآثر الأكبر فى الظهور بمستوى مشرف للفريق .

وكانت البطولة قد شهدت عقب إنتهائها قيام سعادة السفير تامر الحفني، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا بتهنئة الجهاز الفنى واللاعبين على إنجازهم الرائع كما قام بتهنئة الفريق الأستاذ/ معتز عاشور رئيس الإتحاد المصرى لتنس الطاولة والمهندس/ خالد الصالحى رئيس الإتحاد الأفريقى والأستاذ / محمد أبو سيف رئيس الإتحاد الليبى لتنس الطاولة والمهندس/ سعيد قريطم نائب رئيس الإتحاد العربى لتنس الطاولة والأستاذ دكتور/ جمال بلقاسم الزروق رئيس اللجنة الأوليمبية الليبية ، فيما حرص المهندس محمد السيد عضو مجلس إدارة نادى إنبى ورئيس البعثة على إهداء درع النادى لسعادة السفير ولرؤساء الإتحاد المصرى والأفريقى ورئيس الإتحاد الليبيى لتنس الطاولة .

يذكر أن نادى إنبى قد حصد بطولة الأندية الأفريقية للمرة الرابعة فى تاريخه منهم ثلاث مرات متتالية ( نيجيريا 2022 و كينيا 2023 ثم أخيراً بنى غازى 2024 ) فيم حصد بطولته الأولى فى عام 2019 بنيجريا.

مقالات مشابهة

  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال
  • مالية إقليم كوردستان ترسل جدول رواتب شهر حزيران الى بغداد
  • للمرة الثالثة.. إزالة رصيف غزة العائم بسبب الأمواج العاتية
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • للمرة الثالثة منذ إنشائه.. تفكيك الرصيف العائم قبالة غزة
  • مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـبغداد اليوم تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة
  • تفكيك الرصيف البحري الأمريكي العائم للمرة الثالثة
  • رصد امريكي يكشف توغلاً عسكرياً تركياً بإقليم كوردستان ويحدد أهدافه