شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان مع جمعية الأورمان، فى تنفيذ 9456 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون مجانًا تماماً لغير القادرين بمدن ومراكز المحافظة، وذلك منذ بدء عمل الجمعية إلى الآن، وبالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة فى القاهرة وفى أسوان .

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وانطلاقاً من حرص واهتمام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان بتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بمحافظة أسوان وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

محافظ أسوان يتابع ميدانياً معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمركز إدفو محافظ أسوان يفاجئ العاملين بمجمع إستهلاكى لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع عمليات عيون 

وقال محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

وأشار إلى أن عمليات العيون تتم فى أكبر المراكز الطبية المتخصصة، والعالية الجودة والتى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة أسوان، وبخاصة القرى الأكثر إحتياجاً فى مراكز المحافظة .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بأه يتم شهرياً تنظيم مالا يقل عن 4 قوافل شهرية بالتعاون مع مستشفى أسوان الجامعى، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

أداء صلاة الغائب بمساجد أسوان على أرواح شهداء فلسطين توافد المئات من مراكز أسوان لدعم القضية الفلسطينية بميدان المحطة الأكثر إحتياجاً

وأضاف أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

وتابع بأن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة أسوان في إجراء 9456 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 4690 نظارة طبية لغير القادرين. 

وكان قد واصل مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإشراف من اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وبمتابعة من المهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان تنفيذ حملات رفع الإشغالات. 

ويأتى ذلك بناءاً على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بشأن تلافى كافة الملاحظات التى يقوم برصدها أثناء جولاته الميدانية المفاجئة بالعديد من الشوارع الداخلية والمناطق السكنية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأورمان اخبار المحافظات لغیر القادرین محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان

قام الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفأجاة لمحافظة أسوان، لمتابعة عدد من المشروعات التنموية والخدمية لتقديم الخدمات المتنوعة بقطاع الإسكان والمرافق بالجودة العالية، رافقه فيها المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ.

استهلت الجولة بتفقد جهاز مدينة أسوان الجديدة، للوقوف على مدى تطبيق خطة التحول الرقمي بالمدينة لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكتروني، كما تفقدا محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة، ومنظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة، وسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة.

وعقب ذلك قام الدكتور شريف الشربينى والمهندس عمرو لاشين، الاطلاع على موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة.

كما تابع الوزير ونائب المحافظ موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان الجديدة، والواقع فى الفيلات المنفذة ضمن مشروعات الشريط النهري السياحي.

واختتم وزير الإسكان ونائب محافظ أسوان زيارته بتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة خور أبو سبيرة، حيث تم الاطمئنان والتأكد من جودة ونقاء المياه، ودورة التحاليل التى يتم تنفيذها بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • محافظ بني سويف: خطوات عملية للنهوض بقطاع النباتات الطبية والعطرية
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون