قال الدكتور محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن أخطر حرب هي حروب «البروبجانده»، ونحتاج أن يصل صوت الحق وينتهي صوت القهر، مشيرًا إلى أن الإعلام هو القادر على وصول صوت القضية الفلسطينية والجريمة التي تحدث في غزة من قصف إسرائيلي مستمر.

وأوضح محسن سرحان، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أنه دخل بالأمس 20 شاحنة ودخل اليوم 17 شاحنة، وأن هناك احتمالية دخول شاحنات أخرى اليوم وغدًا، لافتًا إلى أن مصر ثبت أقدامها من أجل مرور الشاحنات إلى غزة.

الدولة الغربية تمتلك مشكلة في السمع والرؤية

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، أن الحاجة الأولوية هو وصول الشعوب العربية إلى إجبار الاحتلال لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الدولة الغربية تمتلك مشكلة في السمع والرؤية.

المواد الغذائية في الشحنة الأولى

وتابع الدكتور محسن سرحان، أن أهل غزة يحتاجون مستلزمات جراحية وأكل وشرب، لافتًا إلى أنهم أرسلوا في الشحنة الأولى 41 شاحنة بها مساعدات معلبات من لحوم وجبن وألبان ومياه ومعلبات فول وعسل وتمر، مؤكدًا أن سكان غزة يحتاجون لـ100 شاحنة في اليوم، والشعب المصري يدعم الأشقاء في غزة.

دخول شاحنات مساعدات جديدة إلى قطاع غزة

ودخلت، منذ قليل، شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية".

يذكر أن قافلة مساعدات دخلت إلى قطاع غزة، اليوم الأحد، بعد دخول أول قافلة أمس السبت.

اقرأ أيضاًعاجل.. دخول شاحنات مساعدات جديدة إلى قطاع غزة (فيديو)

شكري يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية هولندا حول التصعيد العسكري في غزة

استشهاد 379 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة المساعدات الإنسانية المستلزمات الطبية غزة احتجاجات اعتداءات المستوطنين سرايا القدس طوفان الأقصى الجنوب اللبناني مستشفى المعمداني الوضع الصحي في غزة الهجوم على غزة سيناريوهات طوفان الأقصى القسام تنشر فيديو مشاهد القصف المستشفى الأهلي الحرب على غزة 2023 مشاهد اقتحام مقاطع القسام تصريحات بوتين الاعلام الغربي مجزرة المستشفى الحدود الأردنية الضاحية الجنوبية دخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة إلى قطاع غزة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان

وجه الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، وذلك على وقع العدوان الإسرائيلي العنيف على الأراضي اللبنانية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن المبادرة الإماراتية تأتي في إطار جهود الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية، أعربت مع بدء التصعيد الإسرائيلي الكبيرة ضد لبنان الأسبوع الماضي، عن "قلقها البالغ من الهجمات التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان، وكذلك من استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة".


وشددت على "ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية"، مشيرة إلى موقفها "الثابت في رفض العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة".

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزل في بلدة حاروف، ما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء على الأقل.


وذكر الدفاع المدني اللبناني، أن 6 مسعفين استشهدوا جراء غارة جوية شنها الاحتلال الإسرائيلي على مركز إسعاف في بلدة سحمر في البقاع الغربي بلبنان.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • هل يواجه سكان جنوب لبنان مصير قطاع غزة؟
  • ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟
  • «التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري