قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أستون حذر من التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط، وأن الولايات المتحدة لن تتردد في التحرك عسكريًا إذا تعرض مواطنوها للاعتداء في أي مكان حول العالم.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن البنتاجون أعلن إرساله منظومة صواريخ "ثاد" لمنطقة الشرق الأوسط؛ تحسبًا لتصاعد الموقف، وهذا يشير إلى أن الولايات المتحدة تستعد لتدخلها في حرب محتملة في الشرق الأوسط بعد تعرض قواتها للهجوم في العراق ومن الحوثيين.

الولايات المتحدة

وأشار إلى أن هناك 2000 عسكري في وضع الاستعداد؛ لحين حدوث أي اعتداء، والولايات المتحدة تستعد للأسوأ، ولأي بوادر قد تظهر.

ونوه بأن هناك تعقيدات سياسية كبيرة في الولايات المتحدة في هذا التوقيت، فهي مضطرة إلى تقديم مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا على حد سواء، والمساعدات الأوكرانية هي الأكبر؛ لأنها ترى الخطر الروسي هو الأكبر على الديمقراطية الأمريكية، وأن المساعدات التي تقدمها لإسرائيل؛ تقدمها بدعوى "محاربة الإرهاب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مراسل القاهرة الإخبارية منظومة صواريخ منطقة الشرق الأوسط وزير الدفاع الامريكي الولایات المتحدة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط

نيويورك – دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا المجتمع الدولي لأن يظهر للولايات المتحدة أنها وحلفاءها يقفون على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط.

وقال نيبينزيا، في الجلسة الاستثنائية الطارئة العاشرة بشأن فلسطين: “دعونا نعطي واشنطن إشارة قوية بأنها تقف إلى جانب شركائها على الجانب الخطأ من التاريخ”.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كان في الواقع رهينة لدى الولايات المتحدة وحلفائها الإسرائيليين.

وعلى الرغم من ذلك، أعرب نيبينزيا عن أمله في أن يتمكن مجلس الأمن من القيام بدوره في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

وأشار الدبلوماسي إلى أن اعتماد مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي قدمته فلسطين والذي يطالب إسرائيل بالامتثال لقرار المحكمة الدولية وسحب قواتها من الأراضي الفلسطينية المحتلة “سيكون خطوة مهمة في هذا الاتجاه”.

وأضاف نيبينزيا أيضا أن روسيا تدعم مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يفترض أن تقوم إسرائيل بتنفيذ ما قررته محكمة المنظمة العالمية وسحب قواتها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد نيبينزيا على أن “إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني منذ سنوات عديدة”.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الاستقرار في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه دون إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر إقامة دولة فلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • اليونان تستعد لشراء مسيرات Switchblade من الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة