عاد فريق الترجي التونسي بالخسارة بهدف نظيف من أرض مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، اليوم الأحد في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى.

ورغم خسارته في هذه المباراة، احتفظ الفريق التونسي بآماله في التأهل لدور نصف نهائي المسابقة القارية الجديدة ، حيث يستضيف خصمه مازيمبي في دور الإياب على ملعب "حمادي العقري" في رادس الأربعاء المقبل.



وتمكن الفريق المضيف من اقتناص هدف السبق والفوز إثر ركلة ركنية وصلت إلى فيليب كينزومبي فأرسلها عرضية إلى المتربص المالي عمر فوفانا فحولها قوية برأسه إلى الشباك في الدقيقة 11.

⏱ FT | #AFL #AfricanFootballLeague Quarterfinal #TPMEST | ????????@TPMazembe 1⃣-0⃣ @ESTuniscom???????? : End of the match / نهاية المباراة / Fin du match pic.twitter.com/zCr5M3wUq8

— Espérance de Tunis ❤️???? الترجي التونسي (@ESTuniscom) October 22, 2023
وانتفض الترجي التونسي، محاولا التسجيل وتعديل النتيجة، بيد أن التوفيق وصمود مازيمبي، تبثا النتيجة المسجلة منذ الشوط الأول، إلى أن انتهت المباراة بانتصار أصحاب الأرض، بهدف دون رد.

وألغى الحكم السوداني محمود إسماعيل، هدفا للترجي سجله البرازيلي يان ساسي في الدقيقة 61 إثر تبادل تمريرات مع مواطنه رودريغو رودريغيش الذي كان متسللا قبل التمريرة الحاسمة.

وهذا الفوز هو الرابع لفريق مازيمبي تاريخيا على الترجي، ليتعادل الفريقان في عدد الانتصارات في 11 مواجهة جمعتهما قاريا، مقابل ثلاثة تعادلات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الترجي التونسي كرة القدم الترجي التونسي السوبر ليغ رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الترجی التونسی

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي: كل حاجة في الفريق بمباراة السوبر كانت غلط

تحدث علاء ميهوب نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السابق عن الأسباب التي أدت إلى خسارة المارد الأحمر لقب السوبر الإفريقي أمام منافسه التقليدي الزمالك وتفوق جوميز على كولر طوال 90 دقيقة.

نجم الأهلي: كل حاجة في الأهلي بمباراة السوبر كانت غلط

وقال ميهوب في تصريحات له ببرنامج اللعيب مع الإعلامي مهيب عبد الهادي عبر قناة mbc masr: "تحضير كولر للمباراة خاطئ جدا لأنك تلعب بطولة أمام نادي كبير وهو الزمالك والذي بحصل على بطولات مثلك بتواجد نجومه ورغم فوزنا باللقاء بهدف لكن الأداء غير مقنع وهذا ليس النادي الأهلي".

موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد شوبير ينتقد مسؤولي الزمالك لهذا السبب

وأضاف: "لا يوجد أداء ولا روح ولا تركيز وعندما تفقد الثلاثة كلاعب كرة انتهت القصة وظهر ذلك بعد هدف التعادل للزمالك ولم يكن هناك أي رد فعل لتسجيل هدف الفوز ولكن الزمالك استنفر وأكمل ما بدأه وهو الفوز بالمباراة والبطولة وهذا نتيجة لاستعداده الجيد".

واختتم حديثه: "هذه دروس قوية جدا للاعبي الأهلي وليس دائما مدرب الأهلي يكون نفس مستواه ويكون أقل فنيا ويشتهر لأن لاعبيه يعرفون قيمة ارتداء قميص الأهلي ولا يوجد أي عذر لهذه الخسارة والأداء الذي ظهر به اللاعبين وأنا لم أكن أشعر بالراحة بسبب التصريحات والطمأنينة الزائدة والأجواء مليئة بالاسترخاء لكل الفريق وسمات الأهلي انتقلت للاعبي الزمالك".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد التونسي يخطط لتجنيس مهاجم الترجي
  • عاجل.. نبأ سار لجماهير الزمالك بشأن عودة نجم الفريق
  • كولر يعود إلى القاهرة لقيادة الأهلي بعد إجازة قصيرة
  • جوميز يعود إلى القاهرة في هذا الموعد لقيادة الزمالك بعد فترة إجازة
  • الرائد يفوز على الاتفاق بهدف نظيف
  • نجم الأهلي: كل حاجة في الفريق بمباراة السوبر كانت غلط
  • مهاجم الاتحاد يعود لتدريبات الفريق
  • عمرو الحلواني: الأهلى والزمالك الأقرب للوصل إلى نهائي كأس الرابطة.. لدى طموح لنقل تجربة مانشيستر سيتى إلى الاندية المصرية
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • حمزة التونسي يكشف أصعب فتراته مع الزمالك