لجريدة عمان:
2024-10-04@23:40:32 GMT

يوم عبور الإعصار

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

يوم عبور الإعصار

تعيش محافظة ظفار هذا اليوم تجربة صعبة في مواجهة الإعصار المداري «تيج» الذي ينتظر أن تصل قوته إلى الدرجة الرابعة على سُلّم قياس الأعاصير المكوَّن من خمس درجات، وهي درجة تصل فيها سرعة الرياح إلى حوالي 280 كيلومترا في الساعة إضافة إلى كميات كبيرة جدا من الأمطار التي تتسبب في جريان الأودية بشكل جارف جدا.

ورغم أن التوقعات الرسمية تشير إلى عبور الإعصار من منطقة «الغيضة» في جمهورية اليمن الشقيق وتحوّله إلى عاصفة مدارية قبل أن يلامس اليابسة فإن جدار الإعصار سيبقى مؤثرا بشكل كبير في الكثير من ولايات محافظة ظفار وخاصة المنطقة الغربية، ما يعني أن على المواطنين أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر، سواء بقيت التوقعات كما هي أم تغيّرت بتغيّر حركة الإعصار الذي تتجاذبه العوامل المؤثرة والمشكِّلة لقوته وضعفه وحركته باتجاه اليمين أو اليسار.. والحالة المدارية أيا كانت قوتها وأيا كان مسارها باعتبارها «كارثة طبيعية» لا يمكن وقفها ولكن يمكن الحد من تأثيراتها القوية على أقل تقدير.

وفي مواجهة السيناريوهات المتوقعة للحالة المدارية تقوم اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بجهود كبيرة جدا في الميدان من أجل تنفيذ الخطط المعدة للتعامل مع مثل هذه الحالات وفي جميع الجوانب. وكان واضحا اليوم أن جميع اللجان تعمل بتكامل كل في ميدانه للوصول إلى تحقيق الأهداف المنتظرة.. وفي مقدمتها حماية الأرواح من أي خطر خلال مرور الحالة المدارية، وتوفير جميع المستلزمات الضرورية التي قد يحتاجها الناس خلال أو بعد مرور الإعصار. وقد اكتسبت سلطنة عمان خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه الحالات وتحوّلت خبرتها المتراكمة إلى ما يمكن أن نعتبره «بيت خبرة» في إدارة الحالات الطارئة.

لكن هذا الجهد لا يمكن أن يكتمل دون الجهد المجتمعي. وقد مرّت على محافظة ظفار عدة حالات مدارية خلال السنوات الماضية وعرف الناس عن قرب ماذا يعني مرور «حالة مدارية» عليهم، وماذا يعني الإعصار، ومحافظة ظفار مثلها في هذا الوعي مثل بقية محافظات سلطنة عمان التي تأثرت خلال السنوات الماضية بعواصف وأعاصير مدارية سابقة.

ولمّا كانت الأرواح هي أغلى من تسعى جميع الفرق الميدانية للحفاظ عليها خلال هذه الأنواء فإن من المهم أن يمتثل الجميع للتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص وعبر ذلك يمكن تحقيق هدفين مهمين: الأول حماية الأفراد من الخطر الذي تصل درجته إلى فقد الأرواح، والثاني: إعطاء فرصة لفرق الإنقاذ للقيام بعمليات الإنقاذ الأصعب دون أن تُشغل بعمليات إنقاذ المتهورين.

ولذلك تحقيقا لحماية الأرواح وتوجيه الجهود التي تبذلها قوات الدفاع المدني فإن الأمل بأن يلتزم الجميع بالتوجيهات سواء في البقاء في المنازل الآمنة أو الخروج إلى مراكز الإيواء التي حُدّدت وجُهّزت بكل المستلزمات المطلوبة خلال الحالات الطارئة.

حفظ الله عُمان وشعبها من كل مكروه.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة

دائمًا ما يحرص العملاء على التواصل مع أفضل محامٍ للاستعانة به وقت الحاجة أو إذا واجهتهم أي مشكلة يصعب حلها، حيث يرشدهم المحامي إلى الطرق القانونية السليمة والصحيحة الواجب اتباعها عند الضرورة، بالإضافة إلى الاستفادة من خدماته، ولذلك سنقدِّم لكم أفضل محامٍ في جدة - السعودية.

أهمية الاستعانة بأفضل محامٍ في جدة - السعودية

إذا كنت تبحث عن أفضل محامٍ في جدة يملك الكثير من الخبرات والتجارب، فهناك العديد من المعايير الواجب أخذها في الاعتبار، وهذه المعايير كما يلي:

- يمتلك المحامي الخبرة في القانون بالإضافة إلى متابعة جميع القضايا والمرافعة في المحاكم القضائية وكذلك المحاكم الخاصة بديوان المظالم.

- ينبغي أن يشتهر ويتمتع بالسمعة الطيبة والتعامل مع الموكلين بكل صدق وأمانة.

- لديه الخبرة الكبيرة في الإجراءات الخاصة بالاعتراف أو التقاضي في المحاكم السعودية بجميع أنواعها، بالإضافة إلى معرفته الكبيرة بجميع الأنظمة واللوائح الخاصة بالقانون السعودي.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمتلكها المحامي، كما يقوم بإنجاز العديد من القضايا التي تواجهك للمساعدة في حلها بالطرق القانونية.

ولكي تتمكن من التعرف على أفضل محامٍ في جدة، يمكنك الدخول على دليل المحامين المعتمدين في جدة، حيث ستظهر لك قائمة تضم أفضل وأشهر المحامين في جدة بكل سهولة.

كيف تحصل على رقم محامٍ بجدة؟

إذا واجهتك أي قضية تحتاج إلى محامٍ متخصص ولديه الكثير من الخبرة والمعرفة في العديد من القضايا المختلفة والمتنوعة، بالإضافة إلى السمعة الجيدة والمصداقية في المعاملة، فيمكنك الحصول على رقم أفضل محامٍ في جدة من خلال هذا الرقم.

أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب محامٍ جدة

يحرص مكتب أفضل محامٍ في جدة على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي تساهم بشكل كبير في حل العديد من المشاكل التي يتعرض لها العملاء بطريقة قانونية، هذه الخدمات كما يلي:

- القيام بالترافع عن العملاء في المحاكم القضائية لمساعدتهم في الحصول على حقوقهم بطريقة قانونية في كافة القضايا المختلفة.

- القيام بإعداد جميع أنواع العقود مثل العقود المدنية والتجارية وعقود العمل، بالإضافة إلى العديد من العقود الأخرى.

- صياغة العديد من المذكرات القانونية المختلفة في المحكمة، مثل مذكرة الدفاع، ومذكرة صحيفة الدعوى، وكذلك لائحة الرد على الاتهام الموجه للمتهم.

- يحرص المحامي على تقديم العديد من الاستشارات والنصائح القانونية المتنوعة في الكثير من القضايا القانونية، وكذلك حل المشاكل التي تواجه العميل بالحلول القانونية المناسبة.

حصر لأهم أنواع الاستشارات القانونية في جدة

الهدف من الحصول على الاستشارات القانونية هو مساعدة جميع الشركات والأشخاص على معرفة النصوص القانونية والخضوع للأحكام الخاصة بالنظام، والابتعاد عن مواجهة أي مشكلة أو التورط بها. لذلك، يوجد أهمية كبيرة للاستشارات القانونية في العديد من المجالات المختلفة، وهذه الاستشارات كما يلي:

- استشارات تجارية، والتي تضم العقود التجارية، وطريقة تأسيس الشركات، والقضايا الخاصة بالملكية الفكرية، وكذلك القضايا التجارية المتنوعة.

- الاستشارات الخاصة بقضايا الشركات، وتشمل صياغة عقود الشركات، وحل المشاكل العمالية، وكذلك الإجراءات المطلوبة لتأسيس الشركات.

- القضايا الخاصة بالأحوال الشخصية مثل قضايا الطلاق، والزواج، والخلع، والنفقة، والحضانة، والعديد من القضايا الأخرى.

- الاستشارات المتعلقة بالقضايا العمالية مثل الاستشارات الخاصة بالعاملين لمعرفة جميع حقوقهم وواجباتهم، وتمثيل العمال في المنازعات العمالية، والحصول على حقوق العاملين في الفصل التعسفي.

- الاستشارات الخاصة بالقضايا العقارية مثل مراجعة عقود البيع والشراء، والحصول على جميع التراخيص المطلوبة، وكذلك الإجراءات اللازمة للتسجيل العقاري.

في نهاية مقالنا، قدمنا لكم أفضل محامٍ في جدة - السعودية، ورقم محامٍ بجدة، وخدمات مكتب محامٍ جدة، واستشارات قانونية في جدة.

مقالات مشابهة

  • عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • شاب يفقد حياته غرقاً أثناء محاولته عبور السيول بدراجته النارية
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • 310 حالة تسمم في بنها خلال شهر.. أزمة صحية تستدعي التدخل
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر
  • تضرب الأرض من جميع الاتجاهات خلال أيام.. ما هي الأمطار النيزكية؟