أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيان لها عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين، مشددة على أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

 الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية تكشف طقس السبت.

. شبورة وأمطار خفيفة طقس الجمعة مائل للحرارة نهارا والعظمى 29 درجة بالفيوم

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون طقس لطيف في أول الليل ويكون مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وطقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية، أن يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الغربية، وقد تكوون كثيفة أحيانًا على مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

بيان الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، جموع الشعب المصري من تراجع درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد على مدار 72 ساعة قادمة، والتي تبدأ من، اليوم الأحد، حتى الثلاثاء المقبل.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون خلال الفترة السابق ذكرها، معتدلًا غائمًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة على شمال الصعيد، وحارًا على سيناء وجنوب الصعيد، ولطيفًا ليلًا على أغلب أنحاء البلاد.

برودة ليلًا وشبورة صباحًا

 كما حذرت هيئة الأرصاد إلي أن الشعور ببرودة الطقس خلال ساعات الليل والصباح الباكر، منوهة عن أنه فور غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا حيث يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء".

وأشارت الأرصاد إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وتكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس طقس حار شبورة مائية هيئة الارصاد الجوية السواحل الشمالیة الأرصاد الجویة القاهرة الکبرى الهیئة العامة والوجه البحری

إقرأ أيضاً:

عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية اليوم الاحد على أغلب الانحاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الجمعة المقبلة.

الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة

اضطراب حركة الملاحة 
وأضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطيء الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.5 متر، ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

ارتفاع الحرارة 
وذكرت، اعتبارًا من غدًا الاثنين هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 35 25
بنها 34 24
المنصورة 34 24
الزقازيق 34 24
شبين الكوم 35 24
طنطا 34 22
دمياط 32 24
بورسعيد 32 25
شرم الشيخ 39 30
الاسماعيلية 36 24
الاسكندرية 31 23
بني سويف 37 24
المنيا 38 24
الاقصر 42 29
أسوان 43 29 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا