كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف بغزة إن مليون و400 ألف شخص نزحوا من منازلهم في قطاع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي العنيف على الأحياء السكنية.

وأوضح سلامة في المؤتمر الصحفي حول التحديث اليومي لعدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة المستمر لليوم 16 توالياً، بأن إجمالي عدد النازحين بلغ نحو مليون و400 ألف مواطناً، نصفهم في مراكز الإيواء البالغ عددها 220 مركزاً، مشيرا إلى أن الآخرين يتواجدون في التجمعات المستضيفة من الأقارب والأصدقاء والمرافق العامة وغيرهم.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عشرات آلاف النازحين اضطروا للعودة إلى مدينة غزة وشمال القطاع بعد تعمد الاحتلال استهدافهم في المناطق التي زعم أنها آمنة في جنوب القطاع.

ووفقا لأحدث إحصائية، فقد أسفر العدوان الصهيوني الهمجي عن تضرر 165 ألف وحدة سكنية وهدم قرابة 20 ألف أخرى هدمها بشكل كامل.

كما دمر جيش الإحتلال الصهيوني 72 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية.

أما شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، فقد تعرضت هي الأخرى إلى أضرار كبيرة، حيث يواصل الاحتلال استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 176 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 30 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف بغزة في الأخير بأن الاحتلال يتعمّد استهداف تجمعات المواطنين المتواجدين في الأسواق والمخابز ومراكز الإيواء وفي محيطها وتدميره للبيوت فوق رؤوس ساكنيها، واستهدافه للكنائس والمساجد حيث هدم 31 مسجداً بشكل وتضررت 3 كنائس.

وللإشارة، كانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السابع من أكتوبر الجاري، قد أطلقت عملية “طوفان الأقصى”، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني خلال هذه الحرب استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت إصابة 14245 مواطناً، فيما ارتقى 4651 شهيداً منهم 3600 شهيداً ارتقوا بارتكاب الاحتلال 574 مجزرة.

في حين ارتفع عدد القتلى الصهاينة إلى أكثر من 1400، وإصابة 3968، وأسر نحو 250 آخرين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان: نواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • مندوب لبنان: نواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص
  • ميقاتي: نزوح 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة