تنطلق غدا منافسات النسخة الرابعة لبطولة قطر الدولية لمحترفي الإسكواش للرجال (2023 ) بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي وتستمر حتى 27 أكتوبر الجاري.

ويشارك في البطولة 24 لاعبا في مقدمتهم لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي والذي استعد لخوض غمار منافسات هذه البطولة، مدعوما بعدة إنجازات حققها والتي كان آخرها فوزه بلقب بطولة الاتحاد القطري لمحترفي الإسكواش "تشالنجر 3" للموسم الثاني على التوالي، وحصوله على الميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية بالصين.

كما تشهد البطولة مشاركة اللاعبين المصريين طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا وفارس الدسوقي المصنف الرابع عشر عالميا وأيضا الفرنسي فيكتور كراون المصنف الحادي عشر عالميا.

كما تزخر البطولة بمشاركة قطرية أخرى يمثلها اللاعبان أحمد التميمي ووليد زمان، واللذان حصلا على بطاقتي دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة.

ويقدر مجموع جوائز البطولة المصنفة ضمن الفئة البرونزية، بقيمة 50 ألف دولار.

وأكد السيد سعد المهندي مدير البطولة في تصريح له جاهزية مجمع خليفة الدولي لتقديم نسخة مميزة متوقعا أن يستمتع الجميع بها من خلال المباريات المثيرة والمستوى الفني القوي الذي سيقدمونه.

وأعرب مدير البطولة عن ترحيبه بجميع اللاعبين في الدوحة، متمنيا لهم تقديم عروض قوية طوال أيام منافسات البطولة.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي

تألق اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالمياً اليوم الأحد بفوزه على الهولندي تالون جريكسبوير المصنف 39 عالمياً بنتيجة 6-1 و6-2 خلال 56 دقيقة، ليضمن بذلك مكاناً له في ربع نهائي بطولة الصين المفتوحة التي تستضيفها بكين.

وكان اللقاء أحد المباريات القليلة التي استطاعت تجنب التأجيل بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على بكين، وذلك بفضل الملعب الرئيسي "دايموند" الذي يضم سقفاً متحركاً حما اللاعبين من التقلبات الجوية.

Sealed in style ????

The moment @carlosalcaraz recorded his 200th tour-level win of his career.@ChinaOpen | #ChinaOpen pic.twitter.com/NzZNJneAXh

— ATP Tour (@atptour) September 29, 2024

وكان ألكاراز قد سبق وأن واجه جريكسبوير في ثلاث مباريات سابقة، وحقق الفوز في جميعها.

وفي المباراة الحالية، لم يترك ألكاراز أي فرصة لجريكسبوير، حيث أظهر سيطرة تامة على المباراة بفضل إرساله القوي.

وسيواجه ألكاراز في ربع النهائي اللاعب الروسي كارين خاشانوف (المصنف 27)، الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (رقم 31) في مباراة مثيرة.

وبهذا الفوز، ينضم ألكاراز إلى بطل النسخة السابقة والمصنف الأول عالمياً، الإيطالي يانيك سينر، والروسي دانييل ميدفيديف في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس