دعا أكاديميون وكتاب وفنانون يهود في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلي وقف الحرب التي تشنها إسرائيلي على الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول، والتي أسفرت عن استشهاد 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245.

وأكدوا في رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي، معارضتهم لما تقوم به الحكومة الإسرائيلية في غزة بمساعدة من الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفادت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقال الموقعون على الرسالة "إن كوننا يهود يعني أشياء مختلفة بالنسبة لنا جميعًا، فلدينا جميعًا والد يهودي واحد على الأقل، مما يعني أنه يمكننا الانتقال إلى إسرائيل والتأهل للحصول على الجنسية الإسرائيلية".

وأضافوا "ندين الهجمات على المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين.. ونعتقد أنه من الممكن بل والضروري الاعتراف بالقمع التاريخي والمستمر للفلسطينيين"

اقرأ أيضاً

فريدمان يحذر بايدن: إسرائيل على وشك ارتكاب خطأ فادح

وقالوا في رسالتهم "نعتقد أنه من الممكن والضروري إدانة هجوم حماس واتخاذ موقف ضد العقاب الجماعي لسكان غزة الذي يتكشف ويتسارع".

واعتبروا أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب لا يمكن تبريرها، مستشهدين بقطع سلطات الاحتلال الكهرباء والماء وغيرها من الموارد عن أكثر من مليوني شخص في غزة، ومطالبتها الأسر هناك بترك منازلهم، إضافة إلى القصف العشوائي للسكان المحاصرين

ومع ذلك، والحديث للموقعين على الرسالة، فإن حكومة الولايات المتحدة تقدم الدعم المعنوي والمادي لتجريد سكان غزة الأبرياء من إنسانيتهم وقتلهم.

وكان من بين الموقعين على الرسالة الأكاديمية الأمريكية جوديث بتلر، والكاتب ماشا جيسن، والكاتبة راشيل كوشنر، والأكاديمي والروائي الأمريكي بن ليرنر

اقرأ أيضاً

بايدن ومساعدوه حثوا إسرائيل على عدم تنفيذ ضربة كبيرة ضد حزب الله

المصدر | الجارديان- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا

يوليو 30, 2024آخر تحديث: يوليو 30, 2024

المستقلة/- أعلنت إدارة بايدن يوم الاثنين عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1.7 مليار دولار و تتكون إلى حد كبير من الصواريخ و الذخيرة لأنظمة الصواريخ و المدفعية و الدفاع الجوي التي قدمتها الولايات المتحدة سابقًا لأوكرانيا.

تلتزم الولايات المتحدة بتقديم 1.5 مليار دولار من الأسلحة والمعدات الجديدة لأوكرانيا من خلال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا (USAI)، و التي ستشمل “القدرات على زيادة الدفاعات الجوية الأوكرانية و النيران و الأسلحة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى التمويل لدعم المعدات التي تعهدت بها الولايات المتحدة سابقًا”، وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع.

ترسل وزارة الدفاع أيضًا إلى أوكرانيا أسلحة ومعدات تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار مباشرة من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية عبر سلطة السحب الرئاسية، و التي تشمل “صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي و ذخائر لأنظمة الصواريخ و المدفعية و و أسلحة مضادة للدبابات”، وفقًا للبيان الصحفي.

و في بيان، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين إن المساعدة سيتم تسليمها “في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها و شعبها”.

و قال بلينكين “كما أوضح الرئيس بايدن، فإن الولايات المتحدة و التحالف الدولي الذي جمعناه سيواصلان الوقوف إلى جانب أوكرانيا”.

و تقول الإدارة إن هذه هي الحزمة العشرين من “USAI و الدفعة الثانية و الستين من المعدات التي سيتم توفيرها من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021″، وفقًا للبيان.

و تتضمن حزمة USAI صواريخ لأنظمة الصواريخ الأرضية-الجوية المتقدمة الوطنية الأوكرانية (NASAMS)، و هي منصة دفاع جوي رئيسية.

كما تتضمن ذخيرة لنظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة الأوكراني (HIMARS)، و هي منصة أسلحة تستخدمها أوكرانيا مؤخرًا لضرب الأراضي الروسية بشكل فعال.

و تتضمن الحزمة أيضًا ذخيرة مدفعية، و هي واحدة من أهم طلبات أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • البرهان يطالب أمريكا والسعودية بالحديث مع حكومة السودان لوقف الحرب
  • أمريكا تنفذ ضربة في العراق بعد ساعات من توجيه إسرائيل ضربة على “حزب الله”
  • بيان أمريكي بشأن الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • ترامب يخرج عن صمتة و يكشف تفاصيل الانقلاب على بايدن
  • ترامب يكشف تفاصيل “الانقلاب على بايدن”
  • كامالا هاريس تضع نصب عينيها تصحيح أخطاء أمريكا في العراق
  • ترامب: الديمقراطيون نفذوا انقلابا ضد بايدن لينسحب من الانتخابات
  • إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا
  • بايدن: الرؤساء الأمريكيين أصبحوا ملوكا بسبب الحصانة الرئاسية
  • ما سر مغادرة إيلون ماسك معسكر الديمقراطيين وقراره دعم ترامب؟