لا شعور في الحياة يقارن بمرارة فقدان الضنى، ولا وجع أقسى من تلك اللحظات التي وثقتها كاميرا هاتف لأب فلسطيني مثل المئات غيره يندب موت صغيره «زياد».

«غطي غطي يابا غطي بالله غطي رجله يابا غطي ليبرد. غطي ابني ليبرد بالله عليك.. بالله عليك ابني ليبرد يابا.. زياد.. يا زياد.. شفت أخوك يا ابا.. يا زياد.. حبيب قلبي ولدي.

. ياشباب هذا ابني كان الأول على المدارس.. ابني يا الله».. صرخات أطلقها الأب المكلوم خرجت كرصاصات تخترق قلوب من حوله.

همهمات الحضور لم تفلح في مواساة جرح الأب الذي ينزف حرقة على ابنه، فالكل في حضرة الموت يرتهب، حينما تنحني الجباه وتخشع النفوس وترتجف القلوب فتتقزم الدنيا وأغراضها وأشياءها وأمنياتها وأمانيها.

16 يوما منذ اندلاع شرارة الحرب على غزة، ويوما تلو الآخر يستمر بطش العدوان الإسرائيلي، وتتوالي مشاهد الشهداء المفجعة والجرحي من الأشقاء الفلسطينيين في مجازر وحشية أدمت قلوب العالم من أدناه إلى أقصاه.

وستبقى عالقة في الأذهان إلى أبد الآبدين مشاهد الجريمة التي حركت وجدان العالم، حينما استهدف العدوان الإسرائيلي المستشفى الأهلى المعمداني، في مساء الثلاثاء الماضي، الكارثة التي راح ضحيتها في الحال وفقا لتقديرات وزارة الصحة الفلسطينية 471 شهيدا و314 مصابا، حيث قُتل الطبيب والمسعف والجريح والنازح، ولم يتبق سوى رائحة الموت.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 4651 شهيدًا منذ بداية العدوان، 70% منهم من النساء والأطفال وكبار السن، موضحة أنه استشهد 266 شخصًا في غزة بينهم 117 طفلاً خلال الـ 24 ساعة الماضية. بينما تلقت الوزارة 1450 بلاغًا عن مفقودين لا يزالون تحت الأنقاض منهم 800 طفل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الطفل زياد

إقرأ أيضاً:

طب القلوب.. أحمد نعينع يكشف رأي الشيخ الشعراوي في صوته

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد نعينع، إن موهبته هي الخط العريض في حياته حيث كان والده يعمل تاجرًا للقطن وكان حافظا للقرآن الكريم وحريصًا على تعلمه وإتمامه لحفظ القرآن الكريم.

وأضاف "نعينع": "حفظت القرآن بالتلقي في الكتاب وحصلت علي إجازة تلاوة القرآن من الشيخة أم السعد بالإسكندرية وتتلمذت علي يد الشيخ آمين الهلالي فقد كان كفيفا ويتمتع بخشوعا واضحا".

وأوضح الدكتور أحمد نعينع خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض، أن الرئيس محمد أنور السادات أثنى على قرائته للقرآن وأشاد بها وشبهه بالشيخ مصطفى إسماعيل الذي كان يربطه بنعينع علاقة وطيدة، مضيفًا أنه كان الطبيب الخاص للرئيس السادات وعائلته.

وقال نعينع إنه كان من محبي للشيخ متولي الشعراوي وأحد تلامذته وكان الشعراوي محبًا لصوت تلاوته وقال له: "نقلتنا من طب القوالب لطب القلوب".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي فلسطيني: مؤتمر السلام الدولي سينعقد قبل نهاية العام الجاري (فيديو)
  • 21 ضحية في حادث مأساوي بإليزي
  • مشهد مؤثر .. شاب فلسطيني بترت قدماه يشارك في دفن أخيه الذي استشهد جراء القصف -فيديو
  • شاب فلسطيني عائد من صلاة الجمعة يستشهد برصاص قناص إسرائيلي.. فيديو
  • طب القلوب.. أحمد نعينع يكشف رأي الشيخ الشعراوي في صوته
  • فيديو مثير يوثق سخرية لامين جمال من زملائه بعد إقصاء المغرب لإسبانيا خلال مونديال قطر
  • اقسم بالله جوزي وكفاية فضايح.. شاهد: رد مشهورة مصرية على تسريب فيديو مخل وفاضح لها
  • ظل يحتضن جثمانه لساعات.. أب فلسطيني يرفض مفارقة ابنه بعد مقتله بغارة إسرائيلية (صورة)
  • "ولاغلطة" ديو فلسطيني لبناني بين جوزيف عطية وإليانا..فيديو
  • قوات دفاع شبوة تواجه هجومًا مفاجئًا : اشتباكات عنيفة تدبّ الرعب في القلوب!