سكاي نيوز عربية:
2024-09-14@12:27:33 GMT

سناتور أميركي يحذر إيران من تصعيد الحرب

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

اتهم السناتور الأميركي ليندساي غراهام، الأحد، إيران بالتورط في الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر، وحذر من أن أي تصعيد للحرب قد يكلف طهران ثمنا باهظا.

وقال غراهام خلال زيارة إلى تل أبيب: "نحن هنا اليوم لنقول لإيران: نحن نراقبكم. إذا تصاعدت هذه الحرب، فإنها ستأتي إلى ساحتكم الخلفية"، دون أن يوضح ما يعنيه ذلك.

وأضاف: "فكرة أن هذا حدث دون تدخل إيراني مضحكة".

وتواصل إسرائيل قصفها لقطاع غزة منذ هجوم حماس وتستعد لاجتياحه بريا.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غراهام تل أبيب إسرائيل غزة هجوم حماس إيران الولايات المتحدة أمن الولايات المتحدة غراهام تل أبيب إسرائيل غزة هجوم حماس أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر

في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها النازحون في قطاع غزة، أصدر الدفاع المدني الفلسطيني تحذيرا للمواطنين بتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جوي متوقع منتصف الأسبوع القادم.

وقال الدفاع المدني في بيان: "تتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار الخير منتصف الأسبوع القادم. وعليه نهيب بالإخوة المواطنين الصابرين في جميع محافظات قطاع غزة لا سيما النازحين في الخيام ومراكز الإيواء والمنازل المتضررة الاهتمام بتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من آثار ومخاطر مياه الأمطار".

وأضاف البيان: "حصار المواطنين النازحين فيما يسميها الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة الإنسانية في مساحة لا تتجاوز 11% من قطاع غزة يفاقم معاناة النازحين ويزيد من انتشار الأمراض والأوبئة لا سيما لدى الأطفال وكبار السن، بفعل طبيعة التربة وتدمير البنية التحتية وقنوات تصريف المياه، الأمر الذي يهدد حياتهم وسلامتهم".

وطالب الدفاع المدني الفلسطيني الأمم المتحدة ومؤسساتها لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإيجاد أماكن إيواء تقي المواطنين النازحين من مخاطر مياه الأمطار.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023، تقطع إسرائيل الكهرباء وتمنع دخول الوقود لتشغيل محطة التوليد الوحيدة، فضلا عن وقف إمدادات الماء والاتصالات والمواد الغذائية والعلاج، وإغلاق المعابر.

ومع الحرب الإسرائيلية نزح أكثر من مليوني فلسطيني من منازلهم، يعيشون حاليا في ظروف غير إنسانية، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مؤخرا.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أميركي يحذر دولًا منها الأردن من نوايا إسرائيل
  • ‏إيران تقول إنها أرسلت بنجاح قمرًا صناعيًا إلى الفضاء
  • دبلوماسي أميركي يحذر هذه الدول العربية من نوايا اسرائيل لاحتلالها
  • دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالها / شاهد
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر
  • دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالها
  • تحقيق إسرائيلي في مزاعم صحفية بشأن هروب السنوار إلى إيران
  • إيران: فوضى الشرق الأوسط تدفعنا لتعزيز القدرات الأمنية
  • مسؤول أميركي سابق يحذر من لحظة خطيرة في حرب أوكرانيا
  • أمريكا وبريطانيا تقدمان مزيداً من المال والسلاح لأوكرانيا: صواريخ إيران لروسيا تصعيد خطير