تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي للتصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024" بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 39 / 25 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم لحساب الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالتصفيات المقامة حاليا بالدوحة وتستمر لغاية 28 أكتوبر الحالي.


ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز الذي يعد الرابع له على التوالي إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة فيما توقف رصيد المنتخب الكوري الذي تلقى خسارته الأولى عند 6 نقاط .
وقدم المنتخب القطري عرضا قويا استحق عليه الفوز الكبير، فبالرغم من البداية المتكافئة في الدقائق العشر الأولى التي كان فيها المنتخب الكوري ندا له إلا أن المنتخب القطري سرعان ما بدأ في أخذ الأسبقية بعد ذلك والتقدم لينهي الشوط الأول متقدما بفارق خمسة أهداف 16 / 11، وفي الشوط الثاني فرض المنتخب القطري تفوقه بشكل كامل وابتعد أكثر بالنتيجة حتى حسم الفوز لصالحه بفارق 14 هدفا .
وكان المنتخب القطري قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الصيني 34 / 25 وفي المباراة الثانية على المنتخب الهندي 48 / 14، وفي المباراة الثالثة على المنتخب الإماراتي 31 / 23.
ويختتم المنتخب القطري مبارياته في دور المجموعات أمام نظيره السعودي بعد غد الثلاثاء.
ويشارك في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين /باريس 2024/ المقامة بالدوحة 11 منتخبا تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".
وسيتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/، بينما يخوص الوصيف ملحقا في شهر مارس المقبل.
ويتطلع المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد "ريو 2016" بالبرازيل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضا عام 2015.
يشار إلى أن هذه تعد المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد /ريو 2016/، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد "طوكيو 2020".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المنتخب القطري لكرة اليد باريس 2024 لدورة الألعاب الأولمبیة المنتخب القطری على المنتخب لکرة الید باریس 2024

إقرأ أيضاً:

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأنغولي في مواجهتين، لحساب التصفيات، حيث كانت الأولى ما بين الـ 19 و21 يوليوز، بينما كانت الثانية مبرمجة ما بين الـ 26 و28 من الشهر ذاته.

وستشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024 لكرة القدم الشاطئية ثماني منتخبات.

وكانت النسخة السابقة قد نظمت في الموزمبيق سنة 2022، وتوج بها المنتخب السنغالي، الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • خسارة قاسية.. لبنان يتعثر أمام إسبانيا ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم