تعهد نادي إشبيلية باتخاذ إجراء ضد مشجع أُخرج من مدرجات ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع ريال مدريد 1-1 أمس السبت في الدوري الإسباني، بداعي توجيه إساءة عنصرية للنجم فينيسيوس جونيور لاعب "الملكي".

ولعب الدولي البرازيلي مدة 88 دقيقة من المباراة، التي شهدت تعادل "الميرينغي" مدريد بهدف سجله داني كارفاخال في الدقيقة 78 بعد أن تقدم إشبيلية بهدف سجله ديفيد ألابا لاعب الريال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ74.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن فينيسيوس كشف عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه تعرض للإساءة العنصرية خلال المباراة، وهو ما أكده الفريق الأندلسي.

وأعلن إشبيلية -في بيان- أنه "بعد الكشف عن السلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب، تم التعرف على أحد أفراد الجمهور وإخراجه من الملعب وتسليمه إلى السلطات القانونية"

وأضاف النادي "سيخضع الشخص أيضًا للبروتوكولات التأديبية الداخلية الصارمة للنادي وسيتم إلغاء عضويته".

Look at the little kid doing the monkey gestures, disgusting. Spanish football has a massive racism problem and it’s not getting any better yet you see the president of the league attacking Vinicius on twitter instead of the problem. pic.twitter.com/P2t9c5ssY7

— WolfRMFC (@WolfRMFC) October 22, 2023

وختم "يدين نادي إشبيلية جميع السلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب، وسيعمل بشكل وثيق مع السلطات لضمان اتخاذ الإجراءات وفقا لذلك.. هذا السلوك لا ينتمي إلى نادي إشبيلية".

وكان فينيسيوس في خضم الأحداث خلال المباراة، وكاد أن يحصل على ضربة جزاء قبيل نهاية الشوط الأول، كما حصل على إنذار قبل 5 دقائق من نهاية المباراة بعد تدخل قاس مع  حارس مرمى إشبيلية، مما أثار مناوشات بين لاعبي الفريقين.

وفي مايو/أيار، رفع الريال دعوى قضائية بسبب توجيه إساءات عنصرية للاعبه فينيسيوس البالغ من العمر 23 عاما.

وطالبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في ذلك الوقت بتعديل تشريعي للحصول على سلطة أكبر لمعاقبة الأندية التي يتم إدانة مشجعيها بارتكاب انتهاكات عنصرية.

View this post on Instagram

A post shared by Vinicius Jr. ⚡️???????? (@vinijr)

كذلك أكد فينيسيوس الحاجة للتغيير في ظل مساعي إسبانيا حينها للحصول على حق استضافة مونديال 2030 مع البرتغال والمغرب.

وقال فينيسيوس جونيور عبر وسائل التواصل الاجتماعي ردا على بيان إشبيلية "تهانينا لإشبيلية على اتخاذ الموقف سريعا، رغم أن فرض عقوبة يعد حلقة حزينة أخرى في كرة القدم الإسبانية".

????⚪️ Vinicius Jr official statement.

"Congratulations to Sevilla on the quick positioning and penalty in another sad episode for Spanish football."

"Unfortunately I have access to a video of another racist at this Saturday's game, this time carried out by a child. So sad there… pic.twitter.com/czWyBFSkFU

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) October 21, 2023

وأضاف أنه "لسوء الحظ، رأيت مقطع فيديو لتصرف عنصري آخر في مباراة السبت (أمس)، ومن قام بالفعل هذه المرة طفلة. هو أمر محزن للغاية أن أحدا لم يعلمها".

وتابع "أتمنى أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغير التشريعات مرة واحدة من أجل الجميع. يجب معاقبة هؤلاء الأشخاص جنائيا.. سيكون هذا بمثابة خطوة هائلة للاستعداد لتنظيم مونديال 2030".

وختم "متأسف على التكرار، لكن هذه هي الحلقة الفردية رقم 19، وما زال العد مستمرا".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي

زنقة 20. طنجة

تلقى كل من مدربي ريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي و المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي ضربة موجعة عقب إصابة النجم براهيم دياز، خلال مباراة الميرنغي مساء اليوم ضد فريق ريال سوسيداد ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم.

و خرج براهيم دياز مضطراً من الملعب، بعدما سقط أرضاً في الدقيقة 25، في المباراة التي أقحمه فيها كارلو أنشيلوتي أساسياً.

ويعاني دياز، من آلام عضلية، لم يستطع معها استكمال المباراة، ليقرر أنشيلوتي إستبداله ودخول البرازيلي رودريغ، في الوقت الذي كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وسيكون على دياز الخضوع لفحوصات وفترة راحة عقب هذه الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب لأسابيع، وهو ما يعني غيابه عن مباريات ريال مدريد و ربما مباريات المغرب شهر أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتغارت والقنوات الناقلة
  • بيان.. باريس سان جيرمان لا يتسامح مع العنصرية
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • تشكيلتا برشلونة وجيرونا في قمة "الليغا"
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على سوسيداد
  • ثنائية مبابي وفينيسيوس تقود ريال مدريد لعبور سوسيداد في الدوري الإسباني «فيديو»
  • إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب