قالت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إنها تثق في قدرة الرئيس السيسي في الحفاظ على الأراضي المصرية والأمن القومي المصري، فضلًا عن دعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية وتقديم يد العون للفلسطينيين، بالإضافة إلى أن الدولة المصرية دورها تاريخي في  الانتصار للقضية الفلسطينية.

مصر حريصة على توحيد الصف العربي والعالمي

وأضافت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني في تصريحات لـ«الوطن» أن مشهد حضور عدد من قادة العالم لـ«قمة القاهرة للسلام» دليل على أن مصر حريصة على توحيد الصف العربي والعالمي من أجل نصرة القضية الفلسطينية، والحرص على حقن دماء  الأبرياء في فلسطين.

وأوضحت «الشبراوي» أن سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي واتصالاته الدائمة  منذ اندلاع الأزمة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف لإحلال السلام والهدوء في المنطقة العربية، وحقن دماء الأشقاء في فلسطين، مشيدة بموقف الدولة المصرية برفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم، والتأكيد على أن الأمن المصري خط أحمر ولا يمكن المساس به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشبراوي ريهام الشبراوي السيسي مصر

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة

أكد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، أن إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، يأتي من موقف مصر المستمر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن القرار يأتى فى إطار كل ما تقوم به الشركة تجاه المسؤولية المجتمعية ودورها الإنساني تجاه فلسطين.

دعم القضية الفلسطينية

وقال عطية، إن مصر لم تختفي لحظة عن دعم ومساندة الاشقاء فى غزة، وقدمت المساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة، مع زيادتها بصفة مستمرة لتغطية احتياجات الأهالي هناك في ظل ما يواجهونه من اعتداءات ومنع متعمد لوصول الأغذية والإمدادات لهم من قبل إسرائيل، مؤكدا أن الدولة المصرية قيادة وشعبا قدمت جميع السبل والتسهيلات لدخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة، وكذلك استقبال جرحى ومصابين وعلاجهم في المستشفيات المصرية.

مهرجان العالم علمين 

وأضاف، أن قرار شركة المتحدة للخدمات الإعلامية نابع من دور الدولة المصرية لما تبذله من جهود كبيرة في سبيل تخفيف معاناة أهالي غزة، ولم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • سلسبيل صوالحة بطلة تحدي القراءة العربي في فلسطين
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»