تابع الدكتور عفت وزيري مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال محافظة قنا، اليوم الأحد ٢٢ أكتوبر الجاري الجاري يرافقه عبدالرؤوف عبدالواحد مدير المتابعة وتقويم الأداء واحمد برعي عضو لجنة المتابعة وحدادي صابر مسؤول الأمن انتظام الدراسة والانضباط الإداري بمدرسة أبوتشت الثانوية الصناعية.  

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بضرورة المتابعة اليومية لسير العملية التعليمية بالمدارس.

  

وقال هنأ مدير عام الإدارة، مدير المدرسة وهيئة المعلمين والعاملين والطلاب، ببدء العام الدراسي الجديد، والاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة.   وتفقد مدير عام الإدارة، الفصول الدراسية وورش التدريب المهني للطلاب للاطمئنان على انتظام الطلاب داخل الفصول وورش التدريب أثناء اليوم الدراسي وتابع السجلات المدرسية وسجلات إعداد المعلمين والمعلمات، مشدداً على ضرورة رفع علمي جمهورية مصر العربية ومحافظة قنا،في واجهة المدرسة وتأدية تحية العلم كل يوم دراسي بالقواعد والضوابط المنظمة لتعزيز حس الولاء والانتماء للوطن لدي التلاميذ.   

وشدد مدير عام الإدارة على ضرورة تواجد مسئول الأمن المدرسي،وتحديد هوية الزائرين و توقيعهم بالتوقيتات الفعلية، و إحكام إغلاق الأبواب عقب دخول التلاميذ، مؤكدا علي ضرورة رصد الغياب اليومي و متابعة الإشراف على الفناء، والأدوار و نظافة دورات المياه والمباني المدرسية و التخلص الآمن من المخلفات والرواكد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مديرية التربية والتعليم بقنا محافظة قنا اليوم مدیر عام

إقرأ أيضاً:

مدينة الجلود تحدد 5 مطالب أساسية من الحكومة الجديدة للنهوض بالصناعة

حددت مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، 5 مطالب أساسية من الحكومة الجديدة التي تمّ تشكيلها بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بهدف النهوض بالقطاع الصناعي، وتعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني.

تحجيم استيراد المنتجات النهائية والمكونات

قال المهندس محمد زلط، نائب رئيس مجلس إدارة مركز الجلود المتطورة المشرف على مدينة الجلود بالعاشر، إن هناك مطالب أساسية يجب التركيز عليها من جانب الحكومة الجديدة، أولها ضرورة استمرار تحجيم استيراد المنتجات النهائية والمكونات، خاصة بعد الأزمة الأخيرة التي دفعت العديد من المصانع إلى استيراد مواد أولية وماكينات لتصنيع المكونات.

وتابع حديثه قائلًا إن هذا الاتجاه أدى إلى تخفيف الضغط على الدولار، ووفَّر فرصًا جديدة للصناعة المصرية لزيادة الإنتاج المحلي.

وأوضح زلط أن أزمة الدولار الأخيرة كان لها سلبيات، لكن من إيجابياتها أيضا هو التفكير في تصنيع بعض المكونات محليا لتلبية احتياجات المصانع المحلية، وبالتالي فإن فتح الباب على مصراعيه أمام الاستيراد مرة أخرى سيؤثر سلبًا علي تلك المصانع.

وأشار زلط إلى أن المطلب الثاني يتمثل في أهمية استثمار الدولة في بعض الصناعات الكبرى التي يستطيع بعض المصنعين تنفيذها والاستثمار بها.

إنشاء مجمع صناعي كبير لإنتاج الجلود الصناعية

وقال إنه من بين هذه الصناعات هو إنشاء مجمع صناعي كبير لإنتاج الجلود الصناعية بأحدث طراز وموضة حالية بالتعاون مع بعض الكيانات الصينية والتركية.

وتساءل زلط قائلًا: كيف نستطيع منافسة الصين على سبيل المثال ونحن نستورد منها الجلود «الإسكاي» وبعض الاكسسوارات، ما يستوجب تصنيع هذه الاحتياجات في السوق المصرية لمساعدة مصانع الأحذية والمنتجات الجلدية المصرية.

الاستثمار في مواد التشطيبات ومواد الدباغة الكيميائية

كما دعا زلط أيضا إلى ضرورة قيام الدولة بالاستثمار في مواد التشطيبات ومواد الدباغة الكيميائية اللازمة لدباغة وتصنيع الجلود المصرية، والتي وصفها بأنها ثروة مهدرة بدون هذه الاستثمارات، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع القابضة الكيماوية لتنفيذ هذه المشاريع الاستثمارية.

استمرار منح تسهيلات ضريبية

وأكد زلط أن المطلب الثالث يتمثَّل في ضرورة استمرار منح تسهيلات ضريبية لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير الرسمية للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي.

وأوضح أن ذلك سيساعد على تنظيم القطاع، وتعزيز قدرته على المنافسة، وخلق فرص عمل جديدة.

تكثيف التعاون البناء مع الغرف الصناعية

وأشار زلط إلى أن المطلب الرابع هو ضرورة قيام الحكومة الجديدة بتكثيف التعاون البناء مع الغرف الصناعية في اتحاد الصناعات، والاستماع إلى توصياتهم ورؤيتهم فيما يخص الأداء الصناعي وحل مشاكل القطاع.

وأشار المهندس زلط إلى أن الغرف الصناعية تمتلك خبرة واسعة في المجال الصناعي، وتستطيع تقديم أفكار واقعية وقابلة للتطبيق لتعزيز نمو هذا القطاع المهم.

وأوضح أن خامس مطلب هو دعم الابتكار والتدريب في قطاع الجلود، من خلال تشجيع الشركات على الاستثمار في التدريب وتوفير العمالة المدربة المؤهلة للسوق، لأن ذلك سيساعد على تطوير المنتجات المصرية، وزيادة قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • مدينة الجلود تحدد 5 مطالب أساسية من الحكومة الجديدة للنهوض بالصناعة
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين