كتب موقع "والاه" الإسرائيلي أن عددا من التهديدات المحدقة بمحيط إسرائيل قد تم استخدام جزء منها خلال الحرب الجارية مشيرا إلى أن تل أبيب تستعد بمساعدة واشنطن لمواجهتها.

ولفت الموقع إلى أنه من الصواريخ الباليستية في إيران إلى الطائرات بدون طيار القادمة من غزة والصواريخ من لبنان إلى الصواريخ من اليمن جعل من إسرائيل الدولة الأكثر تعرضا للتهديدات في العالم.

إقرأ المزيد عبد العزيز بن حبتور: سنستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر في حال تواصل القصف على غزة (فيديو)

وقد أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأحد أن الولايات المتحدة سترسل بطاريات صواريخ "ثاد" إلى إسرائيل لأول مرة، إلى جانب بطاريات "باتريوت"، وذلك بعد يومين من اعتراض المدمرة الأمريكية "يو أس أس كارني" العاملة في شمال البحر الأحمر وإسقاط 3 صواريخ "كروز" هجومية برية وطائرات بدون طيار كانت منطلقة من اليمن باتجاه إسرائيل.

وبيّن الموقع أن هذه تعتبر مهمة إضافية إلى جملة مهام النظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، الذي يعد من أكثر الأنظمة تطورا في العالم، نظرا لخطورة التهديد الذي تشكله إيران بشكل مباشر ومن خلال وكلائها، حماس في غزة، و"حزب الله" في لبنان، والميليشيات في اليمن والعراق. على حد وصف الموقع.

وأضاف "والاه" أنه في العقود الأخيرة، استثمر النظام الدفاعي الإسرائيلي مليارات الدولارات في بناء القدرة على اكتشاف منصات إطلاق الصواريخ، وبعضها متنقل، باستخدام أقمار التجسس الصناعية والطائرات المسيرة يُمكنها البقاء في الجو لأكثر من يوم، من أجل مهاجمتها.

إقرأ المزيد إعلام عبري: إطلاق صاروخ موجه من لبنان تجاه مستوطنة "يفتاح"

ونوّه الموقع بأن سلاح الجو الإسرائيلي هو بحد ذاته مجموعة متنوعة من القنابل والصواريخ بعيدة المدى التي تخترق المخابئ والتحصينات، كما أنها قادرة أيضا على تدمير قواعد الصواريخ المبنية في المخابئ والأنفاق تحت الأرض، وخاصة في إيران ولبنان.

واختتم الموقع بالقول: "هكذا تبدو خريطة التهديدات، والإجابات بين يدي إسرائيل".

المصدر: موقع "والاه" الإسرائيلي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار لبنان البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحوثيون بيروت تل أبيب حزب الله صواريخ طهران طوفان الأقصى لويد أوستن واشنطن

إقرأ أيضاً:

موقع إسرائيلي: حماس لا تزال تملك مئات الصواريخ

بعد عام من الحرب في غزة وفي ظل إطلاق 14 صاروخا من جنوب القطاع على مستوطنات غوش دان، مما أدى إلى إصابة امرأتين في حالة طفيفة، يقدر مسؤولون عسكريون أن "مجموعة الصواريخ" التابعة لقوات حماس تقوم بمحاولات لترميم خطوط التصنيع واستعادة خط الإنتاج.

ووفقا لموقع "والا" الإخباري الإسرائيلي، تقدر أجهزة الأمن الإسرائيلية ومسؤولون في القيادة الجنوبية أن حركة حماس لا تزال تمتلك مئات الصواريخ وقذائف الهاون من مختلف الأنواع، وهي تعمل على مدار الساعة لإعادة خط الإنتاج.

غير أن الموقع لم يكشف عن تقديراته لقدرات حماس الصاروخية، ولا لمخزونها أو مخزون الفصائل الفلسطينية الأخرى من الصواريخ والقذائف.

 يشار إلى أن حماس أطلقت اليوم الاثنين، الذي يصادف مرور عام على هجوم حماس الذي استهدف مستوطنات غلاف غزة وبدء العملية العسكرية البرية في القطاع، رشقات صاروخية استهدفت تل أبيب وسديروت.

ويشير إطلاق الصواريخ إلى استمرار قدرة حماس على الرد على الرغم من الهجوم العسكري الإسرائيلي المطول الذي يهدف إلى تدمير قدراتها القتالية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إنها أطلقت أيضا صواريخ على سديروت ونير عام وبلدات إسرائيلية أخرى بالقرب من غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض 5 صواريخ أطلقت من غزة.

مقالات مشابهة

  • موقع عبري: حماس تملك مئات الصواريخ
  • موقع إسرائيلي: حماس لا تزال تملك مئات الصواريخ
  • إيران تستعد للرد على التهديدات الإسرائيلية: تصعيد أم استراتيجية مدروسة؟
  • إيران: خطتنا جاهزة للردّ على الهجوم الإسرائيلي
  • تحسباً للرد الإسرائيلي..وزير النفط في إيران يتفقد أكبر مرفأ بترولي
  • مخاوف من استهداف إسرائيل لـ أكبر مرفأ نفطي في إيران
  • سنضع حداً لذلك.. نتنياهو: كل الهجمات من العراق وغزة ولبنان واليمن وسوريا تقف خلفها ⁧‫إيران
  • على غرار ما حدث في اليمن.. رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: هجوم مرتقب على إيران سيطال منشآت نووية
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • باراك: الرد الإسرائيلي على إيران سيحاكي قصف اليمن