قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن الأحداث العالمية والإقليمية تضع العالم كله على فوهة بركان وهو ما يوجب على العقلاء في هذا العالم العمل على نزع فتيل الأزمة في الشرق الأوسط نظرا لما تمثله هذه المنطقة من العالم من أهمية كبيرة.


وذكر العبيدي أن مصر تقوم بواجبها التي تحتمها عليها مكانتها الرائدة في المنطقة مرة والمكانة التي تحتلها في العالم مرة أخرى، وأن المؤتمر الدولي للسلام الذي دعت له مصر ولبت العديد من الدول والأطراف هذه الدعوة يعكس الجهد الذي تقوم به مصر من ناحية والدور الذي تطلع به من ناحية أخرى والمكانة التي تمتلكها مرة ثالثة.


وأضاف العبيدي أنه هناك بكل تأكيد هناك ضغوط تمارسها الدول الغربية ليس على مصر فحسب بل على كل دولة لها موقف ثابت وواضح من القضية الفلسطينية، ولكنني أؤكد كل التأكيد على أن مصر لا يمكن أن ترضخ لأيٍّ من هذه الضغوط، فمصر دولة كبيرة ولديها ثوابت ورؤى لا يمكن أن تحيد عنها مهما ما تتعرض له من ممارسات غير مقبولة من أي دولة مهما كانت مكانتها، ومساعدة أهل غزة وإيصال كل ما يلزم شعبنا الفلسطيني تعتبره مصر، ليس واجبا، بل فرض عين عليها كدولة، كما يعتبره كذلك كل فرد من أفراد الشعب المصري.

وذكر العبيدي أن المخطط الصهيوني، كما يراه الغالبية الساحقة، بل كل أبناء الشعب المصري، هو القضاء قضاء مبرما على القضية الفلسطينية، وذلك من خلال تهجير أبناء غزة خارج القطاع، والذي إن نجحت فيه فإنها تكون قد قضت على القضية الفلسطينية قضاء تاما، وهو ما يحتم على أبناء الغزة الصمود والتمسك بالأرض وعدم الخروج منها مهما كانت التضحيات التي يقدمها أبناء غزة.

ويؤكد العبيدي على فشل هذا المخطط الصهيوني وذلك بفضل يقظة الدولة المصرية ومؤسساتها وعلى رأسها المؤسسة الرئاسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبفضل وعي أبناء الشعب المصري الذين يقفون صفا واحدا خلف الرئيس السيسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لجنة المتابعة تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها

غزة - صفا

قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، يوم الثلاثاء، إنّها تابعت الأنباء المتواترة عن قيام جهات بالتنسيق مع الاحتلال لتسهيل سفر بعض المرضى وحاملي الجنسيات الأجنبية عبر معبر كرم أبو سالم وما يُعرف بـ "ممر ديفيد" الذي أقامه الاحتلال بمحاذاة محور فيلادلفيا.

واعتبرت اللجنة، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا"، أنّ هذا تطور خطير يكشف عن نوايا الاحتلال ومخططات استبدال معبر رفح والتهجير الطوعي للفلسطينيين.

ودعت لجنة المتابعة جمهورية مصر العربية لرفض هذا المخطط الذي يمس بالسيادة المصرية وبأمنها القومي، واستخدام جميع نقاط القوة الوطنية التي تمتلكها تاريخ لإفشال هذا المخطط.

وطالبت لجنة المتابعة جميع الدول والمنظمات الدولية لعدم المساهمة في تمرير مخططات الاحتلال (تحت مسميات إنسانية)، وعدم المساهمة في تخفيف الانتقاد الدولي للاحتلال لإغلاقه معابر غزة وخصوصاً معبر رفح البري.

وأكدت لجنة المتابعة أنّ معبر رفح البري هو معبر فلسطيني مصري خالص، وسيبقى كذلك، وأن إدارته فلسطينياً خاضعة للتوافق الفلسطيني فقط، مشددة على "لن نقبل بفرض أجندات الاحتلال والعالم علينا في هذا الشأن".

مقالات مشابهة

  • نوريس يهدد بـ«إفساد الحفل»!
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • اعترافات الخلية التجسسية.. شاهد على خطورة الحرب الناعمة على الشعوب والمجتمعات الإسلامية
  • بين وزيرين
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • منظمة الشفافية تخضع لتحقيق من هيئة مراقبة في المجر
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • لجنة المتابعة تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها
  • منظمة التحرير الفلسطينية بين التنسيق الأمني وإعادة البناء