البوابة - في عالم العملات الرقمية هذا الأسبوع، تواصل تسلا استراتيجيتها  في الاستثمار في البيتكوين بثبات، بينما تواجه بينانس عقبات تنظيمية في أوروبا، وتقدم رأس الخيمة مشروعاً يُعدّ الأول من نوعه في عالم العملات الرقمية. استعدوا لمتابعة آخر الأخبار المثيرة للاهتمام.

رأس الخيمة تكشف عن مركز للابتكار الرقمي

قدّم الشيخ محمد بن سعود القاسمي مشروع واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية في 19 أكتوبر.

هذا المنطقة الاقتصادية الحرة تُعنى بدعم الشركات المتخصصة في الأصول الرقمية والافتراضية وتكنولوجيا البلوكشين وWeb3 والذكاء الاصطناعي. بالتعاون مع شركاء النظام البيئي، سيقدم المشروع برامج منح ودعم متخصص في مجال التكنولوجيا والتسويق وتطوير الأعمال.

سعود بن صقر يشهد بحضور خالد بن سعود الإطلاق الرسمي لـ #واحة_رأس_الخيمة_للأصول_الرقمية أول منطقة حرة في العالم مخصصة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية المعنية بالابتكار في قطاعات المستقبل الجديدة.#الإمارات_العربية_المتحدة
@RAK_DAO pic.twitter.com/KBGfCSLJ7r

— Ras Al Khaimah Government Media Office (@RAKmediaoffice) October 19, 2023

 تهدف إنشاء واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية إلى تحويل اقتصاد رأس الخيمة وجذب المبتكرين العالميين إلى هذه المنطقة الحرة ودية للتكنولوجيا المستقبلية (Web3) حيث يمتلك رواد الأعمال أعمالهم بالكامل وخطط ضريبية فريدة وأنظمة تنظيمية.

إنهاء خدمات بطاقات بينانس في أوروبا

تواجه بينانس ضربة أخرى حين تخطط لإنهاء خدمات بطاقاتها الائتمانية  في منطقة الاتحاد الاقتصادي الأوروبي في ديسمبر. هذا القرار يأتي بعد تحديات متتالية تواجهها بينانس، بما في ذلك توقف لمدة شهر في إيداعات اليورو وسحبها بسبب قطع العلاقة مع معالج الدفع Paysafe. بالإضافة إلى ذلك، بينانس ما زالت غير قادرة على استقبال مستخدمين جدد في المملكة المتحدة بسبب فقدان مزود الخدمة الثالث.

تسلا تُحافظ على استثماراتها في البيتكوين وتعزز مشاريع الذكاء الاصطناعي

في نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2023 التي تم الإعلان عنها في 18 أكتوبر، كشفت تسلا أنها حافظت على استثماراتها في البيتكوين عند 184 مليون دولار للربع الخامس على التوالي، من إجمالي 1.5 مليار دولار من البيتكوين التي اقتنتها في مارس 2021. على الرغم من ذلك، أبلغت تسلا عن استثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI)، مشيرةً إلى زيادة "أكبر من مرتين" في استثماراتها في الذكاء الاصطناعي. هذه الخطوة تأتي في إطار جهود تسلا لتسريع تطوير الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مهام مثل تدريب روبوتها البشري Optimus. وعلى الرغم من هذه التطورات، لم تحقق أرباح تسلا للربع الثالث توقعات وول ستريت، حيث سجلت إيرادات بقيمة 23.35 مليار دولار وأرباح للسهم بقيمة 0.66 دولار، متجاوزة التوقعات. وبناءً على ذلك، شهدت أسهم تسلا انخفاضًا بنسبة تقارب 4.8٪ خلال جلسة التداول وهبطت بنسبة إضافية تقارب 4.25٪ في التداول بعد الساعات بناءً على بيانات Google Finance.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

“ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم

 

أعلنت مجموعة ألف، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في إمارة الشارقة، عن إطلاق ” ألفه” أحدث مشاريعها السكنية، بتكلفة إجمالية 2.5بلغت مليار درهم.
يمتد المشروع على مساحة 85 ألف متر مربع، ويتميز بموقع استراتيجي فريد بمنطقة مويلح، بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، على بعد عشر دقائق فقط من مطار الشارقة الدولي وخمس دقائق من المدينة الجامعية ومراكز التسوق والمدارس العالمية، و20 دقيقة من مطار دبي الدولي، مما يجعله خيارا مثاليا للعائلات وأصحاب الأعمال على حد سواء.
ويتألف المشروع من اثني عشر مبنى، يتراوح ارتفاع كل منها بين 9 و11 طابقا، ويوفر تجربة معيشية صحية، حيث يضم أكبر حديقة مجتمعية خاصة بمساحة 26000متر مربع، تعزز مفهوم الاستدامة، وتجمع بين المساحات المائية والراحة والمناظر الطبيعية المباشرة.
تم تصميم “ألفه” لتحقيق رفاهية السكان وتعزيز الروابط المجتمعية بينهم. حيث يدمج المشروع بسلاسة بين المساحات السكنية والتجارية، ويوفر 2,787 وحدة سكنية متنوعة تتراوح بين وحدات بغرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف نوم. بالإضافة إلى ذلك، يخصص 1,500 متر مربع للمرافق التجارية والخدمية والمطاعم المتنوعة.
وقال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف العقارية: “يمثل ألفه معيارا جديدا في إنشاء مجتمعات مستدامة وصديقة للبيئة، حيث يقدم للمقيمين فيه تجربة نمط حياة لا مثيل لها في الشارقة. كما يعكس الطلب المرتفع على عقاراتنا الثقة المتزايدة في قدرة مجموعة ألف على تقديم مجتمعات استثنائية يتردد صداها لدى السكان”.
أضاف قائلاً: مع ألفه، نحن لا نبني المنازل فقط، بل نبني ملاذًا تتناغم فيه الحياة والطبيعة بسلاسة.”
وتابع عطايا: “علامتنا التجارية في ألفه تتمحور حول مفهوم الطبيعة في أجمل صورها، مع مساحات خضراء واسعة تخلق جوًا جذابًا وهادئًا. ويعكس هذا المشروع رؤيتنا المتمثلة في دمج الطبيعة مع الحياة العصرية، وتقديم أسلوب حياة يعزز الرفاهية والمشاركة المجتمعية”.
كما يضم المشروع منشآت ومرافق ترفيهية متنوعة مثل الحدائق وملاعب الأطفال ومدرج ومناطق للشواء ومنتجع وأحواض سباحة ومناطق استجمام متعددة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن جميع السكان من الحصول على مواقف مخصصة للسيارات تحت الأرض.


مقالات مشابهة

  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • اعتبره ناقصا.. حاكم ولاية كاليفورنيا يستخدم حق النقض ضد مشروع يخص سلامة الذكاء الاصطناعي
  • سامسونغ تطلق أقوى حواسب “غالاكسي” بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية
  • كيف يمكن تداول عقود فروقات تداول العملات الرقمية؟
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم