علق الإعلامي خيري رمضان، على سقوط قذيفة أصابت عدد من الجنود المصريين بإصابات طفيفة على الحدود المصرية مع قطاع غزة، قائلا: "إسرائيل اعتذرت بشكل سريع على هذه القذيفة التي وصفتها بأنها عن طريق الخطأ، ما حدث هو شيء غير مقبول بالنسبة للدولة المصرية وهو خطأ".

"مصر نجحت في الامتحان".. تامر أمين معلقا على موقف القاهرة من الحرب على غزة دعم فلسطين لا يتوقف.

. 5 أندية تحتفل بأهدافها بطريقة واحدة (شاهد) مصر هي جزء من السلام وليست جزءا من الحرب

وأوضح "رمضان"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الأحد، أن هناك من يتحدث أنه لا بد أن يكون هناك رد على قذيفة إسرائيل على الحدود والتي اعتذرت عليه، مؤكدا الحديث بتلك الطريقة هو حديث ساذج، مشددًا على أن مصر هي جزء من السلام وليست جزءا من الحرب.

دعوة مصر للحرب شيء ساذج

وأوضح خيري رمضان، أن دعوة مصر للحرب هو شيء ساذج، والدولة لم تتخذ قرار أو إعلان للحرب، منوهًا بأن مصر تبحث عن السلام وهو ما ظهر في "قمة القاهرة للسلام"، متابعًا: "المشاعر لا تبني أوطان ولكنها تهدم الأوطان، وأن الدولة المصرية غير مقصرة في تعاملها مع الحرب على غزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحدود المصرية قطاع غزة اسرائيل برنامج حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

الحزب يُحضّر للحرب... كيف علّقت إسرائيل على خطاب نصرالله؟

ذكر موقع "الميادين" أنّ وسائل إعلام إسرائيلية وصفت خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، في تشييع  الشهيد فؤاد شكر، بأنه كان "هجومياً جداً".

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ أهم ما جاء في الخطاب هو "حديثه عن دخول حزب الله مرحلة جديدة من القتال"، بعد أن تجاوزت إسرائيل الخطوط الحمر باستهداف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكّد أنّ السيد نصرالله "يُبقي إسرائيل في حالة توتر، من خلال تهديده الدراماتيكي بأنّ عليها أن تنتظر الرد الآتي بالتأكيد".

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ نصرالله ومن خلال كلامه عن الهجوم على الضاحية وتأكيده على أنّه عدوان وليس ردّ على مجدل شمس، وإشارته إلى قتل مدنيين بينهم أطفال، "يمنح شرعية للرد الذي قد يحصل"، فيما "يمكن الاستخلاص من كلامه هذا عن شكله"، والحديث هنا عن معادلة السيد التي تثبّت أنّ "المدنيين مقابل المدنيين". 

وفي السياق، قال محلل الشؤون العسكرية في "القناة 13" الإسرائيلية ألون بن دافيد، تعقيباً على الخطاب: "سمعنا نصرالله يهدد بالرد بشكل قاسٍ، ونحن نأخذ كلامه بجدية، لأنّنا نرى حزب الله يقوم بتحضيرات للحرب".

وتابع أنّ حزب الله "لا يريد الحرب"، ولكنّه "يعلم أنّ الرد القاسي الخاص به يحتمل أن يقود إلى حرب، ولذلك يستعد لهذا السيناريو، كما يستعدون في إسرائيل في ما يخص الدفاع الجوي". 

بدوره، قال معلق الشؤون العربية في "القناة 13" حيزي سمنتوف: "يُتوقّع أن يرد حزب الله بشكل استثنائي، وأكبر ممّا اعتدنا عليه بالتصعيد في الشمال، والمقصود بذلك هو إطلاق طائرات من دون طيار انقضاضية، وصواريخ، إلى عمق أكبر في إسرائيل".

وأشار إلى أنّ "إيران تخطط كما حصل في السابق لإطلاق صواريخ وطائرات مُسيّرة. وفي حال حصل ذلك، فقد يكون بمشاركة اليمنيين، وأيضاً العراق وسوريا، الذين يشعرون أن لديهم إمكانية أن يفعلوا أكثر من السابق، وهذا التحدي الكبير لإسرائيل". (الميادين)

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: ملف الأسرى يؤلم إسرائيل وقد يؤدي إلى جنوح تل أبيب إلى السلام
  • لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع منزل الساحل المنهار
  • اغتيال هنية يُعرقل الجهود الأمريكية لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس
  • أول تعليق من محمد رمضان بعد حفله بـ الساحل الشمالي
  • نقابة المعلمين السودانيين تعلن المرحلة الثانية لحملة إيقاف الحرب
  • مصطفى بكري: اتحبست بسبب معارضتي لـ كامب ديفيد وموقفي من التطبيع لم يتغير
  • الحزب يُحضّر للحرب... كيف علّقت إسرائيل على خطاب نصرالله؟
  • أرقام ووقائع من «معركة الكرامة» مُهداة لأنصار الحرب..!
  • أول تعليق لـ حسن نصر الله على اغتيال القائد فؤاد شكر
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ارتكبت 3457 مجزرة خلال 300 يوم من الحرب على غزة