نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، وقفة دقيقة حداد وصلاة غائب على شهداء الشعب الفلسطينى، التى طالتهم يد الإحتلال الإسرائيلى الغاشم، وذلك بحضور الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة، الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة، والوكلاء، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة، تضامن أسرة الجامعة وتأييدها الكامل لقرارات الدولة المصرية والقيادة السياسية، والتضامن مع الشعب الفلسطينى وحقه فى الدفاع عن وطنه، والتنديد بالقصف الغاشم للإحتلال واستهدافهم للمنازل والمستشفيات وقتل الأطفال والمدنيين الأبرياء.

وبعد الانتهاء من صلاة الغائب تعالت أصوات الدعاء للشهداء الفلسطينيين ، والدعاء لنصرة الشعب الفلسطينى.
يأتى ذلك حرصًا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.
كما قامت الجامعة بتنظيم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر لتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين وحرص الجامعة على التضامن معهم، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم، والتخفيف من حدة أحداث العنف.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا التكنولوجية الاحتلال الاسرائيلي وصلاة غائب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفي، أن دعم المملكة العربية السعودية، للقضية الفلسطينية مستمر منذ عقود، مشيرا إلى أنها لم تغب يوما عن الساحة الدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني - في تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الاثنين :"بدأنا في تنفيذ إجراءات الدعم المالي الشهري لفلسطين، والذي أعلنت عنه المملكة بالأمس للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ".

وأضاف أن الدعم السياسي والدبلوماسي السعودي مستمر منذ عقود، ولكن تم تتوجيه مؤخرا بانعقاد القمة العربية والإسلامية في (الرياض) منذ فترة، وانبثاق اللجنة العربية الإسلامية التي يقودها وزير الخارجية السعودي، والذي لم يغب يوما عن الساحة الدولية من أجل العمل لخدمة القضية الفلسطينية، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من اعتراف الدول بفلسطين، كما أنه أطلق منذ أيام مبادرة التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطين المستقلة على الأرض. 

‏ويأتي هذا الدعم استمرارا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • الجارديان: المجتمع الدولى غائب عن إنهاء حرب السودان
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر