قام رئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي رفقة نائب رئيس الحكومة الليبية علي القطراني بافتتاح فرع للجهاز في الأبيار.

وأشار المكتب الإعلامي لرئاسة جهاز الأمن الداخلي إلى أن الافتتاح تم بعد إعطاء الإذن لإدارة الخدمات برئاسة الجهاز بإعادة بناء مقر فرع الأبيار وتلبية احتياجات الفرع الأساسية والوقوف عليه لإعادة تفعيل دور الجهاز داخل المدن والمنطقة.

وأضاف المكتب في بيان أن هذا العمل يأتي في إطار خطة تطوير وإعادة تفعيل الفروع في كل المدن بإشراف مباشر من الدرسي، مضيفا: “لازال الدعم لكل الفروع مستمر بحسب الإمكانيات المتاحة”.

 

الوسومالأمن الداخلي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الأمن الداخلي ليبيا

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصى جهاز الأمن الوطني، السبت، نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024 .

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم خلال إيجازه النصف سنوي حول أهم العمليات النوعية التي نفذها الجهاز خلال النصف الأول من ٢٠٢٤ في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "جهاز الأمن الوطني تمكن من اختراق إحدى الحركات السلوكية المنحرفة التي تطلق على نفسها (القربانيين). (أو العليُ اللهية) حيث يقوم أفراد هذه الحركة بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً، وبعد جهد استخباري وميداني جرى القبض على(31) متهماً من أعضاء هذه الحركة بعدما سُجلت أكثر من (5) حالات انتحار في محافظات (البصرة وواسط والناصرية) ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع وخلفيات هذه القضية". 

وأضاف أنه "تم ضبط اكثر من (4) مليون لتر معد للتهريب من النفط الخام ومشتقاته والقبض على (76) متورطاً بالتهريب، فضلاً عن إلقاء القبض على خبير مختص بثقب أنابيب النفط الخام بغية التهريب وهو المسؤول عن عمليات التثقيب في البصرة وديالى وبغداد وصلاح الدين"، مشيراً الى أنه "تم إلقاء القبض على (192) متهماً بالإرهاب وضبط (122) عبوة محمل بمادة C4 شديدة الانفجار و(45) عبوة ناسفة و(1440) قنبرة وقذيفة هاون".

وأكد أنه "تم ضبط أكثر من (مليون ونصف المليون) حبة مخدرة و(38) كغم من مادتي الكريستال والماريجوانا و(14) قطرة مخدرة، الى جانب القبض على (130) متهماً بالتزوير والنصب والاحتيال أوهموا المواطنين بالتعيين أو ترويج المعاملات"، منوهاً بأنه "بجهد استخباري تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالبشر من بينهم نساء دخلن إلى العراق وبحوزتهن طفلين بغية بيعهما مقابل (10) آلاف دولار للطفل الواحد، وكذلك تم إلقاء القبض على (540) مبتزاً إلكترونياً خلال الأشهر الستة الماضية".

مقالات مشابهة

  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • رئيس الإعلام الداخلي: ثورة 30 يونيو أكدت إرادة الشعب المصري
  • جهاز الشروق يستجيب لمطالب سكان «دار مصر» ويؤكد تقديم أفضل الخدمات
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا