كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن مشروعات تطوير المنشآت الطبية بمحافظة سوهاج منذ عام 2014، مؤكدًا الانتهاء من 24 مشروعًا بإجمالي تكلفة 1.036 مليار جنيه، وجار العمل بـ 20 مشروعًا، بإجمالي 6.3 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال تفقده مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى سوهاج العام، اليوم الأحد، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في إطار سلسلة من جولاته الميدانية للمنشآت الطبية التي يجريها دوريًا بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وأوضح وزير الصحة أن الأعمال الجارية بلغت  بـ20 مشروعًا بإجمالي 1315 سريرًا، بين إنشاء جديد وتطوير ورفع كفاءة، تضم مستشفيات «ساقتله المركزي، جرجا العام، طما المركزي، دار السلام المركزي، سوهاج العام، الهلال للتأمين الصحي، بلصفورة لعلاج الإدمان، البلينا، المراغة المركزي، العسيرات، المنشأة» بالإضافة إلى 9 مشروعات متنوعة.

وأشار وزير الصحة إلى أن أعمال التطوير الجارية بمستشفى سوهاج العام، تشمل أقسام «الأشعة، والاستقبال» بالإضافة إلى تطوير شبكات الغاز والكهرباء، فضلًا عن رفع كفاءة مختلف الأقسام بالمستشفى.

وذكر وزير الصحة، أن مستشفى سوهاج العام، يعمل بطاقة 78 سريرا داخليا، و23 سرير عناية مركزة، و5 غرف عمليات، و20 كرسي غسيل كلوي، و17 حضانة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة في سوهاج الصحة سوهاج العام وزیر الصحة مشروع ا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتفقد تنفيذ المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه  

قام  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بزيارة محافظة الفيوم  برفقة  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين اليوم السبت.

تفقد الوزير المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم  لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع  على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25  مليار جنيه ،ويخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة ،وكان في استقبال وزير التموين ، الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،وتقوم بتنفيذ المشروع شركة الفيوم للمخازن والمستودعات  واستشاري عام مشروع انشاء المستودعات الاستراتيجية مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية ، كما تتضمن زيارة الوزير اليوم تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم  ،في إطار حرص الوزير على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن . 
 ويأتي تنفيذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية  لأكبر مشروع  قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية للمنتجات الغذائية وفق أحدث النظم العالمية والتكنولوجية تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية  لفترات طويلة وهو ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • وزير التموين يتفقد تنفيذ المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه  
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • البنك المركزي: حصيلة بيع أذون الخزانة تغطي 129% بإجمالي 71 مليار جنيه
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • الإصلاح الزراعي يحقق إيرادات بأكثر من مليار جنيه خلال العام المالي
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه