قتل الجيش الاسرائيلي شابين فلسطينيين خلال اقتحامه بلدة زواتا قرب نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة الاحد، ليرتفع بذلك الى 93 عدد الشهداء في الضفة منذ بدء الحرب في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًشاهد.. صحفية فلسطينية توبخ مذيعة بريطانية بسبب غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان جهاد مازن صبحي صالح (29 عاما) ومحمد قاسم أبو زر (17) عاما استشهدا، واصيب ثلاثة فلسطينيين اخرين بنيران القوات الاسرائيلية التي اقتحمت بلدة زواتا باعداد كبيرة.

واشار البيان الى ان احد الجرحى الذين نقلوا الى مستشفى رفيديا في نابلس تعرض لاصابة بالرصاص الحي في الصدر، واصفا حالته بانها خطيرة.

وقال شهود ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية التي هاجمت البلدة معززة بنحو عشرين مركبة عسكرية.

وفي وقت سابق الاحد، قتل الجيش الاسرائيلي الشاب قتادة غنيمات (20 عاما) بعد استهدافه بالرصاص ايناء تواجده عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

 

داخل مستشفى "رفيديا"، عقب الإعلان عن استشهاد جهاد مازن صبحي برصاص الاحتلال في بلدة #زواتا. pic.twitter.com/IsA0ToqQdM

— موقع عرب 48 (@arab48website) October 22, 2023

 

وقبل ذلك، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد خمسة فلسطينيين في طوباس ونابلس، وكذلك في مخيم جنين حيث استهدف بقصف جوي مسجدا في المخيم بزعم وجود نفق في اسفله يتبع لخلية من حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

 

صور | الشهيدان من زواتا الفتى محمد قاسم أبو زر (17 عامًا)، وجهاد مازن صبحي صالح (29 عامًا). وقد استشهدا إثر إصابتهما برصاص الاحتلال في قرية #زواتا غرب #نابلس. pic.twitter.com/H9k6XWqAak

— Fatima Eyad (@FatimaEyad15) October 22, 2023

 

وتقول مصادر فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي والمستوطنين قتلوا نحو 93 فلسطينيا منذ بدء الحرب بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة اثر الهجوم المباغت الذي نفذته الاخيرة ضدها في السابع من تشرين الاول/اكتوبر وقتلت خلاله 1400 مستوطن وجندي.

وقتل الجيش الاسرائيلي خلال الغارات المدمرة التي يشنها على قطاع غزة ردا على الهجوم نحو 4741 فلسطينيا واصاب اكثر من 14 الفا اخرين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الجیش الاسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين وتداهم منازلهم غرب الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، خمسة مواطنين من بلدة دورا، جنوب غرب الخليل،  وفقا ل"وفا". 

إخلاء مبنى الكابيتول في بنسلفانيا.. أعرف السبب الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا شرق رام الله فجر اليوم

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال، اقتحمت بلدة دورا واعتقلت كلا من: مأمون ابراهيم نصار، وعلي طالب الحروب، وأمير سعيد عمرو، وإبراهيم عبد الهادي الشرحة، وأمجد سعيد عمرو، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، في قصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الاسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقام المسعفين بانتشال جثامين 3 شهداء وعدد من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا زال البحث جار عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني. 

مقالات مشابهة

  • استدراج ثم تفجير.. القسام تعلن عن عملية جديدة في طولكرم / شاهد
  • إصابات واعتقال 3 شبان بنابلس
  • إصابات واعتقال 3 شيان بنابلس
  • إصابة شاب وثلاثة أطفال بشظايا رصاص الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يصيب ويعتقل 4 أطفال فلسطينيين بالضفة
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • بينهم طفلان.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من رام الله
  • فلسطينيون يحرقون جرافه لجيش الاحتلال ويجبروها على التراجع بعد اقتحام نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين وتداهم منازلهم غرب الخليل