قال الإعلامي العراقي صالح الدرعة، إن قمة “القاهرة للسلام” سيكون لها دورها في إيجاد تسوية جذرية للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذه القمة بقيادة الرئيس السيسي كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها ووضعت القضية الفلسطينية في بؤرة اهتمامات العالم.

وأضاف "الدرعة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، أن المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ جميع مطالب قمة القاهرة للسلام وما جاء في الكلمة التاريخية والمهمة التي ألقاها الرئيس السيسي أمام القمة وفي مقدمتها الوقف الفوري للاعتداءات الوحشية والمجازر البشرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والتي أدت إلى مقتل الآلاف من الأبرياء من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال الفلسطينيين.

وأوضح أن المجتمع الدولي مطالب أيضاً باتخاذ جميع الإجراءات لإحياء مسيرة السلام والسير قدماً في إلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني، لا سيما وأن قمة “القاهرة للسلام” أكدت على أن الحل الأمثل للصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة لن يتحقق إلا بحل الدولتين ووجود دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة تعيش جنباً إلى جنب بجوار إسرائيل.

وأكد أن قمة “القاهرة للسلام” وضعت حلا جذريا لهذا الصراع التاريخي، وبعثت بمجموعة من الرسائل المهمة للمجتمع الدولي وفي مقدمتها الرفض القاطع من مصر قيادة وشعباً لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء أو الأردن وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الدولة الفلسطينية القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

حمّاد يُعلن رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ النفطية

ليبيا – أعلن رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ النفطية واستئناف عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي.

بيان صدر عن حماد اطلعت عليه صحيفة المرصد أوضح أن هذا الإعلان جاء استجابة لتعليمات رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

ووفقا للبيان أتى الأعلان أيضا في إطار دعم جهود رئيس وأعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة الاستشاري لحل أزمة المصرف المركزي المتكللة أخيرا بالنجاح في الاتفاق على اختيار محافظ ونائب له.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة نصر أكتوبر.. فتح جميع حدائق القاهرة بالمجان اليوم
  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • محمد بن زايد خلال لقائه الرئيس الصربي: الإمارات داعمة للسلام في منطقة البلقان
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • حمّاد يُعلن رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ النفطية
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • شيخ الأزهر: العالم العربي يمر بأوقات صعبة تتطلب التكاتف أكثر من أي وقت مضى
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية