قامت رئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية يائيل براون بيفيه بزيارة إسرائيل، اليوم الأحد، برفقة ثلاثة أعضاء في البرلمان الفرنسي.

وانضم الوفد الفرنسي إلى رئيس الكنيست أمير أوهانا في جولة في كيبوتس بيري، التي كانت واحدة من البلدات الأكثر تضررا في هجوم حماس في 7 أكتوبر، وموقع الحفلة بالقرب من رعيم حيث قُتل ما لا يقل عن 260 شخصا، وواحدة من المستوطنين.

من المختبرات حيث تبذل الجهود المستمرة للتعرف على الجثث.

وقال أوهانا للوفد الفرنسي: 'قبل أسبوعين فقط، كان هذا المكان بمثابة جنة، لكن ما مر به الناس يوم السبت كان أكثر من مجرد القتل. لم يأت ليقتل فقط".

وأضاف أوهانا دعمه للجاليات اليهودية في فرنسا 'الذين يعانون من ارتفاع مقلق في الحوادث المعادية للسامية والخوف على أحبائهم من الأشخاص الذين يعبرون عن دعمهم لجرائم الحرب التي ترتكبها الجماعات الارهابية' وفقا لقوله

وفي 7 أكتوبر، شنت حركة حماس الفلسطينية هجوماً صاروخياً مفاجئاً واسع النطاق على إسرائيل من قطاع غزة، مما أدى إلى اختراق الحدود وقتل وأسر أشخاص في المجتمعات الإسرائيلية المجاورة. وردا على ذلك، شنت إسرائيل ضربات انتقامية وأمرت بفرض حصار كامل على قطاع غزة.
 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه سيكثف هجماته على قطاع غزة استعدادًا للمرحلة التالية، وهي العملية البرية في منطقة الصراع.
 

وفي 17 أكتوبر، أصاب صاروخ المستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة، مما تسبب في انفجار هائل أدى إلى مقتل ما يقرب من 500 شخص، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. وألقت حماس باللوم في الانفجار على غارة جوية إسرائيلية. 

وبدوره، قال الجيش الإسرائيلي إن المستشفى أصيب بمحاولة إطلاق صاروخية فاشلة من قبل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة: استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 منشأة حكومية منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية أن 8672 طالبًا فلسطينيًا استُشهدوا و14583 قد تعرضوا لإصابات بجروح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضحت في بيان رسمي أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان، وصل إلى أكثر من 8572، والذين أُصيبوا إلى 14089، فيما استشهد في الضفة 100 طالب وأُصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا». 

خسائر المدارس الحكومية في غزة

وأشارت الوزارة الفلسطينية إلى أن 497 معلمًا وإداريًا استُشهد وأُصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة، لافتة إلى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لأضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن هناك نحو 620 ألف طالب في قطاع غزة، ما زالوا حتى الآن محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، فيما يُعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة. 

أعداد شهداء غزة 

وبخلاف وضع المدارس، قد استُشهد 8 فلسطينيين وأُصيب أكثر من 30 آخرين بجروح؛ جراء قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية، بحسب وسائل الإعلام الفلسطينية والتي أوضحت عددًا من الفلسطينيين أُصيبوا بجروح جراء غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال، استهدف منازلًا للمواطنين في منطقة الفخاري وقيزان رشوان وحي المنارة والضابطة الجمركية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن مستشفى الأمل في مدينة خان يونس يتكدس بأعداد كبيرة من المصابين، بعد إخطار الاحتلال المواطنين بإخلاء المناطق الشرقية من المدينة، بحسب ما جاء في قناة «القاهرة الإخبارية». 

ومن ناحية أخرى، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية نقلًا عن جيش الاحتلال، بإصابة 44 جنديًا يومي الأحد والاثنين الماضيين، بينهم 14 جنديًا في قطاع غزة مضيفة أن 4021 عسكريًا أُصيبوا منذ بداية الحرب على غزة من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على القطاع.

مقالات مشابهة

  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • أخبار غزة: استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 منشأة حكومية منذ 7 أكتوبر
  • التعليم الفلسطينية: مقتل أكثر من 8 آلاف طالب منذ حرب 7 أكتوبر على غزة
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس