اشتد الإعصار "تيج"، الذي يتشكل في بحر العرب، إلى مستوى عاصفة إعصارية شديدة للغاية اليوم الأحد ويتجه نحو السواحل اليمنية العمانية، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية "آي إم دي".

ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة الإعصارية باتجاه الشمال الغربي وتعبر السواحل اليمنية العمانية بين مدينة الغيضة اليمنية وصلالة العمانية، بالقرب من شرق الغيضة حوالي ظهر يوم 24 أكتوبر كعاصفة إعصارية شديدة للغاية.

أخبار متعلقة هل تؤثر العاصفة المدارية تيج على المملكة؟.. خبير مناخي يوضحمن الثلاثاء القادم.. "الأرصاد": المملكة ستتأثر بالعاصفة "تيج" بشكل غير مباشرطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وسماء غائمة على أجزاء من المناطق

وتتراوح سرعة الرياح بين 115 و 125 كيلومترا في الساعة، وهبات عاصفة تصل سرعتها إلى 140 كيلومترا في الساعة، وفقا لوكالة "برس تراست أوف إنديا".

شديد الخطورة.. تحذيرات واستعدادات عُمانية لتأثيرات #الإعصار_تيج#اليومhttps://t.co/e81rFUDbsc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 22, 2023فيضانات شديدة

وحذرت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، من فيضانات شديدة ورياح مدمرة في اليمن تزامنا مع بدء تأثيرات الإعصار تيج.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، في بيان إن "الحالة الإعصارية تيج تؤثر على أرخبيل سقطرى برياح وأمطار قوية، وهي في طريقها للتطور إلى إعصار استوائي شديد مع تأثيرات محتملة على محافظة المهرة شرقي اليمن والحدود مع سلطنة عمان".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيودلهي تيج الإعصار تيج في اليمن الإعصار تيج اليمن

إقرأ أيضاً:

غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن

الجديد برس:

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، يوم الأربعاء، عن غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين من المهاجرين الأفارقة العائدين من اليمن، وذلك قبالة سواحل جيبوتي.

وذكرت المنظمة في منشور عبر حسابها على منصة “إكس” أن المأساة وقعت يوم الثلاثاء بعد أن أجبرهم مهربون على القفز من قواربهم في عرض البحر بالقرب من ساحل أوبوك، قرب مدينة جودوريا الجيبوتية، مما أدى إلى غرق 45 شخصاً على الأقل، بينما لا يزال 111 في عداد المفقودين.

وأفاد الناجون البالغ عددهم 98 شخصاً بأن القارب الأول كان يحمل 100 مهاجر، فيما كان القارب الثاني يحمل 210 مهاجرين، جميعهم كانوا في طريق العودة إلى جيبوتي من اليمن. وأجبر المهربون المهاجرين على النزول إلى البحر المفتوح والسباحة للوصول إلى الشاطئ.

وأوضحت المنظمة أنه تم إنقاذ 55 مهاجراً حتى الآن، بينما تستمر عمليات البحث والإنقاذ التي ينفذها خفر السواحل الجيبوتي للعثور على المفقودين.

ويعد هذا الحادث من أكثر الحوادث دموية في عام 2024 لعمليات عبور المهاجرين عبر البحر بين شرق أفريقيا ومنطقة القرن الإفريقي واليمن، وهو ثاني أكبر حادث بعد غرق 196 شخصاً في يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • غرق أكثر من 40 مهاجرا وفقدان آخرين إثر غرق قاربين بعد مغادرتهما اليمن
  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • بالفيديو.. تفاصيل تنفيذ 3 عمليات عسكرية قبالة سواحل اليمن
  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • إصابة سفينة تجارية بـصاروخ قبالة سواحل اليمن
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • وسائل إعلام إسرائيلية: رصد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن باتجاه تل أبيب