قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن أمريكا تقوم بكل الاستعدادات اللازمة لحماية نفسها وحماية حلفائها وشركائها ولا أقصد إسرائيل فقط.

توقيت الإعتذار ..أحمد موسى يكشف مفاجأة عاجلة عن بيان إسرائيل إسرائيل تعلن ارتفاع عدد قتلاها وأسراها جراء طوفان الأقصي

وأضاف سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "نحن أرسلنا حاملة الطائرات والمواد الدفاعية والعسكرية ليس لاستعمالها ضد حماس، فإسرائيل دولة لديها إمكانية للدفاع عن نفسها".

 

وأشار: "نحن في نقاش مع إسرائيل لتجنب الضرر للمدنيين"، موضحا: "الولايات المتحدة تبذل كل ما في وسعها للإفراج عن الرهائن الأمريكيين وكل الرهائن، وهناك تنسيق مع إسرائيل".

 

وتابع: "الرئيس الأمريكي جو بايدن يرى أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو حل الدولتين، ولكن لا يوجد حتى الآن ليس أمامنا دولة اسمها فلسطين"، موضحا: " بالرغم من كل الجهود التي بذلتها الإدارات الأمريكية على مدار 50 عاما ماضية إلا أنه ليس أمامنا حتى الآن دولة فلسطينية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل المتحدث الإقليمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية أحمد موسى الولايات المتحدة حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبرت وزارة الخارجية الأمريكية عن عدم تفهمها لقرار إسرائيل بحظر دخول الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى الأراضي المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ليست مثمرة بأي شكل من الأشكال.

وفي الوقت نفسه، أعربت الوزارة عن أملها في تنظيم رحلات إضافية خلال الأيام القادمة لتسهيل مغادرة المواطنين الأمريكيين من لبنان.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد تحدث مع الحلفاء حول كيفية الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.

وأضافت أنها تناقش مع المسؤولين الإسرائيليين الخطوات الممكن اتخاذها ردًا على الهجوم الإيراني، مع توضيح أنها لا تدعم أي هجوم إسرائيلي يستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

وأكدت الوزارة أنها لن تكشف عن تفاصيل المحادثات الجارية مع إسرائيل بشأن كيفية الرد على الهجوم الإيراني في الوقت الحالي، لكنها أكدت أنها على تواصل مع المسؤولين الإسرائيليين لمناقشة طبيعة الردود المحتملة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا