نظمت نقابة المحامين الفرعية بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، حملة للتبرع بالدم داخل مقر نادي المحامين والنقابة بمدينة الفيوم، مُعلنين تضامنهم من القضية الفلسطينية، فضلًا عن دعمهم لقرارات الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بمنع تهجير الفلسطينيين قسريًا من أراضيهم، للحفاظ على القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في أراضيهم.

وشهدت حملة التبرع بالدم إقبالًا كبيرًا من المحامين، خصوصًا في فترة المساء بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية بالمحكمة، وانتهاء المحامين من أعمالهم وقضاياهم.

ليس هناك أغلى من الدماء

وقال حمادة عبد العال وكيل مجلس نقابة المحامين بالفيوم، في تصريحات لـ «الوطن» إنّهم لم يكتفوا بتنظيم وقفة تضامنية للتنديد بجرائم قوات الاحتلال الصهيوني، وإعلان دعمهم للدولة المصرية في كل قراراتها، ولكن أيضًا قرروا دعم الأشقاء الفلسطينيين بالفعل عبر التبرع بالدماء لهم.

وأضاف قائلًا «ليس هناك أغلى من دمائنا نتبرع به لأشقائنا في فلسطين، ونقول لهم نحن معكم بدمائنا وبكل ما نملك».

من ناحيته أضاف إبراهيم محمد علي الأمين العام لنقابة المحامين بالفيوم، إنّهم نظموا وقفة احتجاجية وتضامنية مع أهالينا في غزة، نظرًا للمجازر والإبادة الجماعية التي يتعرضون لها، مؤكدًا على إنّ محامين الفيوم خصوصًا ومحامين مصر في العموم يشعرون بالاستياء من جرائم الاحتلال في فلسطين، ولكن ما باليد حيلة، وأبسط ما يستطيع المحامون تقديمه لهم، أن يتبرعوا بدمائهم لعلها تكون سببًا في إنقاذ حياة أي مصاب، سواء كان كبيرًا أو صغيرًا من أهالينا في غزة.

وشدد على إنّ الوطنية متأصلة في قلوب المحامين تحديدًا، وهو ما جعلهم شديدي التعاطف لأقصى درجة مع الفلسطينيين، لذلك دعا مجلس نقابة المحامين لتنظيم وقفة احتجاجية والتبرع بالدم، وكانت الاستجابة واسعة وسريعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المحامين محافظة الفيوم التبرع بالدم القضية الفلسطينية منع تهجير الفلسطينيين وقفة تضامنية

إقرأ أيضاً:

الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة

دانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها اليوم، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 16 نازحاً وإصابة أكثر من 50 بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
وأكدت غوث أن المدرسة المستهدفة تستخدم مركزاً لإيواء آلاف النازحين من الأطفال والنساء، مشيرةً إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف مقرات الأمم المتحدة لا يمكن تبريره.
وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن القصف الإسرائيلي الذي طال نحو 188 منشأة للأونروا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي تسبب في استشهاد 539 فلسطينياً وجرح المئات.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: القصف الإسرائيلي على محيط مدينة بانياس تسبب بخسائر مادية
  • فرار آلاف السكان من مدينة غزة
  • العاملون ببنك مصر يتبرعون بالدم
  • المملكة تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • “نقابة المحامين” تعلق على واقعة الغش الجماعي بالدقهلية
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين