رؤيا الأخباري:
2024-06-27@13:50:50 GMT

إسماعيل هنية يوجه رسالة إلى الشعب الأردني

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

إسماعيل هنية يوجه رسالة إلى الشعب الأردني

استمرار الفعاليات الداعمة لفلسطين والمقاومة وهذا الطوفان في كل أنحاء الأردن

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أهل الأردن الشقيق للاستمرار في الطوفان الجماهيري الحاشد، وفق بيان نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً : اليوم الـ16.. تطورات عملية طوفان الأقصى وعدوان الاحتلال على غزة

وقال هنية "يا أهل الأردن الشقيق وأهل إربد أهل النخوة والرجولة، تحية لكم وأنتم تقفون هذا الموقف المشرف نصرة للقدس والأقصى ولغزة" وذلك خلال مهرجان جماهيري حاشد في مدينة إربد مساء الأحد، نصرة لأهل غزة، معتبراً أن ما يقوم به الاحتلال من مجازر هي للتغطية على فشله الكبير أمام المقاومة وأضاف ماضون نحو النصر الكبير.

ودعا هنية الشعب الأردني الشقيق وكل الشعوب العربية والإسلامية إلى ثلاثة أمور، وهي استمرار الفعاليات الداعمة لفلسطين والمقاومة وهذا الطوفان في كل أنحاء الأردن، والثاني هو إسناد المقاومة والشعب الفلسطيني، والثالث هو تقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة لأهلنا في غزة في إطار فقه الجهاد بالمال.

واعتبر أن غزة هي شاهد وشهيد على عصر النهوض والكرامة والمجد والبأس الشديد في وجه هذا المحتل المغتصب لأرضنا ومقدساتنا، شاهد على وحدة هذه الأمة خلف هذه القضية المباركة المقدسة.

ووصف هنية يوم السابع من أكتوبر بالضربة المزلزلة والعبور المجيد وأنه علامة ومرحلة فارقة في تاريخ الصراع وأنها أسقطت العقيدة الأمنية للكيان الصهيوني وتفوقت عسكرياً وأمنياً واستخباراتياً ووجهت لكمةً مدوية لحلفاء الاحتلال الذين ناصروه في هذا الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا الفلسطيني، وأكد أن المقاومة في غزة بألف خير وهي تدير المعركة بضبط قيادي، وسيطرة ميدانية، وتكتيك عسكري، وإحاطة أمنية، وماضية بإذن الله في مسيرتها نحو النصر والتحرير.

وأشار إلى أن الاحتلال أراد كسر شوكة المقاومة في غزة فانطلقت المقاومة  والجماهير في لبنان والعراق والأردن ومصر وسوريا وكل المدن العواصم، معتبراً أن ما بعد معركة طوفان الأقصى، ليس كما قبلها، وإن قضية فلسطين، التي ظن البعض أنها قد انتهت وانزوت أصبحت اليوم على رأس أولويات كل هذا العالم وإن طوفان الأقصى يصل إلى أبعد مدى.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين الأردن

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "إذا كان العدو المجرم يظن أن استهداف أهلي سيغير من مواقفنا ومقاومتنا فهو واهم".

وتابع هنية، في كلمة له، اليوم الثلاثاء: "كل شهيد في غزة وفلسطين هو من أهلي ومن عائلتي".

وأوضح أن حركة حماس الحركة أبدت مرونة كاملة ووافقت على كل المشاريع بشرط وقف الجرائم وإنهاء العدوان والانسحاب من غزة، مضيفًا: "نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا هذا في أي مرحلة من المراحل".

وأشار إلى أن العدو اختار التصعيد واجتاح رفح وأغلق المعابر وتسبب بكوارث إنسانية ومجاعة رهيبة في كل القطاع.

وشدد على أن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لوقف العدوان وإدخال المساعدات وتوفير متطلبات الحياة، متابعا: "كل الأفكار حول اليوم التالي وترتيب البيت الداخلي يجب أن تكون فلسطينية خالصة ولا يحق لأحد التدخل"

مقالات مشابهة

  • عاجل - بعد الانقلاب العسكري.. رئيس بوليفيا يوجه رسالة أخيرة لـ الشعب
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • حماس توجه رسالة حادة لإسرائيل وأمريكا تنذر بتصعيد كبير
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية و 10 من عائلتها بقصف منزلهم بمخيم الشاطئ