تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، مع قداسة البابا فرانسيس لمناقشة آخر التطورات في إسرائيل وغزة.

 

أدان الرئيس الهجوم الذي شنته حركة حماس ضد المدنيين الإسرائيليين، وأكد ضرورة حماية المدنيين في غزة. وناقش زيارته الأخيرة إلى إسرائيل وجهوده لضمان توصيل الغذاء والدواء وغيرها من المساعدات الإنسانية للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة.

 

 

كما ناقشا بايدن مع بابا الفاتيكان، الحاجة إلى منع التصعيد في المنطقة والعمل على تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط.

 

تحدث بايدن مع البابا فرانسيس عقب مكالمة هاتفية بين وزير خارجيته بلينكن ونظيره في الفاتيكان. ومن الواضح أن الفاتيكان يشعر بالقلق لأن الصراع يلتهم الأراضي المقدسة مرة أخرى.

 

جدد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، نداءه باستمرار المساعدات إلى غزة، كما طالب بالإفراج عن الأسرى.

 

وقال البابا، في بيان له: أنا حزين جدًا لما يحدث في إسرائيل وفلسطين. أصلي لجميع الذين يعانون وأجدد ندائي بمواصلة وصول المساعدات الإنسانية. 

 

أضاف: "الحرب، أي حرب في العالم كما في أوكرانيا المعذبة هي هزيمة. إنها تدمير للأخوة الإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا عن المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان، حيث سلط التقرير الضوء على جهود الحكومة المصرية لإنقاذ الشعب السوداني الشقيق.

جاء في التقرير، "بحرًا وجوًا لم تتوانى مصر لحظةً واحدة عن مساعدة السودان في الأزمة الإنسانية التي شهدها جراء الاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، فمنذ اللحظة الأولى من الأزمة، وجهت مصر قوافل برية وأقامت جسورًا جوية وبحرية لنقل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الاقتتال الداخلي منذ عام".

وأضاف، التحرك المصري لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني بدأ منذ اليوم الأول من الأزمة حيث أقامت مصر مركزًا للإغاثة الإنسانية على الحدود مع السودان عبر منفذ "أرقين" البري لتقديم كافة أوجه الدعم للشعب سواءً عبر إدخال مساعدات إنسانية أو تقديم خدمات الإغاثة للفارين من الصراع.

كما أرسلت مصر عدة سفن بحرية للسودان على متنية آلاف الأطنان من المساعدات فيما وصلت المساعدات المصرية للسودان عبر الجو أيضًا وذلك عبر جسر جوي أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل مصر على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر الأراضي المصرية.

وتابع، كانت مصر ضمن الدول التي تعمل على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار وذلك بالتنسيق مع الوكالات والمنظمات الدولية المعنية، كما أن مصر كانت قبلة العالم والضمير الإنساني في إيصال مساعداتها الإنسانية للشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • مصري في «مجلس وزراء» الفاتيكان.. المونسيور يؤانس لحظي: التعيين الجديد في أمانة سر الفاتيكان تشريف كبير.. وتأكيدا لثقة البابا فرنسيس
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • الشمري يتحدث من كربلاء عن استعدادات زيارات محرم: أكمال كافة المتطلبات (فيديو)
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • «رويترز»: بايدن يتحدث مع بنيامين نتنياهو اليوم
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات