أكد اللواء أركان حرب نصر سالم، أن الجيش الإسرائيلي أكثر من يضرب صفوفه بنيران صديقة، في تعليقه بما حدث على الحدود المصرية.

نقيب المحامين: تشكيل لجنة قانونية لتحريك دعاوى قضائية أمام المحاكم والمحافل الدولية ضد جرائم إسرائيل أحمد موسى عن إصابة إسرائيل برجًا مصريًا: الخطأ وارد (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الجيش الإسرائيلي هو أكثر جيش تحدث فيه حوادث النيران الصديقة، خصوصًا في أي حالة ارتباك تحدث.

جيش مرتبك

وأوضح أن ما حدث على الحدود المصرية هو خطأ من الجيش الإسرائيلي، خصوصًا بعد الاعتذار الذي جاء بعد الحادث مباشرة، مؤكدًا أنه من صالح إسرائيل عدم الدخول في أي مشاكل مع مصر.

وأضاف أن ما حدث على الحدود المصرية من الجيش الإسرائيلي جاء نتيجة الارتباك، مؤكدًا أنه شاهد عيان على هذه الأحداث وأن في صفوفهم حدثت العديد من حواث النيران الصديقة.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يقصد ما حدث على الحدود المصرية وهو أمر مؤكد، مشددًا على أنهم عندما يشكون في أي شيء يستخدمون النيران فورًا في اتجاه التهديد نتيجة الخوف والارتباك الشديد في صفوفهم.

ولفت إلى أن تعامل الجيش الإسرائيلي يعتمد على استخدام النيران أولًا ثم يتم التمشيط والتأكيد فيما بعد، نتيجة الخوف الشديد، موضحًا أن حوادث الانتحار في صفوف جيش الاحتلال أحد نقاط الضعف الكثيرة المستشرية في صفوفهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى أحمد موسى صدى البلد الإعلامي أحمد موسى لواء أركان حرب جرائم إسرائيل النيران الصديقة حوادث الانتحار الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور

قالت ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا
  • لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا
  • قائد بلواء إسرائيلي: خسرنا 50 مقاتلا وعلينا الاستماع للأمهات
  • الجيش الإسرائيلي يكشف الهدف من مد خط كهرباء لوسط غزة
  • لواء الجبال الإسرائيليّ أنهى تدريبات تُحاكي حرباً على لبنان.. ماذا تضمّنت؟
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • غالانت: هناك حاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي في صفوف الجيش على الفور
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)