عواصم ـ العُمانية: أعلنت لجنة انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة انتهاء فترة تصويت الناخبين الموجودين خارج سلطنة عُمان، حيث أدلى 13843 ناخبًا وناخبة بأصواتهم عبر تطبيق “أنتخب” لاختيار من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة.
وأكَّدت اللجنة بأنَّ التصويت الذي بدأ من الساعة الثامنة صباحًا ولغاية الساعة السابعة مساءً بتوقيت سلطنة عُمان، قد شهد إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين في الخارج، والذي يقدر بأربعة أضعاف مقارنة بالفترات السابقة، حيث جرى بكل انسيابية ويسر، وتقدر اللجنة للناخبين مشاركتهم الفاعلة في التصويت.


وبدأ الناخبون العُمانيون الموجودون خارج سلطنة عُمان الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق “أنتخب” من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً بتوقيت سلطنة عُمان.
وقالت جمان بنت أحمد الهاشمية إنَّ إطلاق وزارة الداخلية لبرنامج “أنتخب” يعد حلًّا فعالًا ونقلةً نوعية في العملية الانتخابية لمجلس الشورى للفترة العاشرة، مشيرة إلى أنَّ البرنامج أوجد للمواطنين المقيمين في الخارج وسيلة مريحة لممارسة حق الإدلاء بصوتهم في ممارسة واجبهم الوطني مما يزيد من نسبة المشاركة.
وبيَّنت أنَّ البرنامج يعزز من مسؤولية التصويت من خلال إتاحته تنوعًا أكبر للمواطنين لاختيار ممثليهم في مجلس الشورى، حيث إنَّه يتميز بسهولة الاستخدام، للإدلاء كما يتطلب خطوات بسيطة وسلسة. إلى جانب أنه لا يترك أي شك في أمان ونزاهة عملية الانتخابات، مما يوفر للناخبين تجربة سلسة وموثوقة، وتعزز مشاركتهم في الإدلاء بالأصوات والمساهمة في تحديد مستقبل بلدهم بشكل فعَّال.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي مجلس الشورى للفترة العاشرة

إقرأ أيضاً:

الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

يتوجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية تشهد تنافس الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني أمام ستة مرشحين في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا.
ووعد الغزواني (67 عاما) بتسريع الاستثمارات لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة.
ومن بين منافسيه الستة بيرام الداه اعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في عام 2019 بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، والمحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار.
ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص. وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشباب.

أخبار ذات صلة الموريتانيون يصوتون اليوم في انتخابات رئاسية اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. الناخبون يدلون بأصواتهم في انتخابات تشريعية مبكرة
  • غدا ..المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الموريتانيون يبدأون التصويت في ثامن انتخابات رئاسية بالبلاد
  • غدا.. المواطنون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • وسط توقعات بفوز الغزواني.. الموريتانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • الناخبون الموريتانيون يدلون بأصواتهم لاختيار رئيس للبلاد
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • الإيرانيون في ليبيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم (صور)