توج المنتخب الوطني المغربي للكراطي، أمس السبت، بطلا للألعاب القتالية العالمية، التي أقيمت في العاصمة الرياض في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري.

وحصد المنتخب الوطني المغربي للكراطي 6 ميداليات، بوأته المركز الأول في سبورة الترتيب متقدما على كل من المملكة العربية السعودية التي احتلت المركز الثاني ب4 ميداليات، والجزائر بثلاث.

وقد تمكنت النخبة الوطنية في هذه الألعاب من حصد ذهبيتين في صنف تباري ذكور، حققها كل من البطل العالمي السريتي المهدي في وزن أقل من 84 كيلوغرام، والبطل العالمي جينا عبد العالي في وزن أقل من 60 كغ، فيما آلت فضية تباري إناث لأكثر من 68 كغ للبطلة العالمية مروة الداغري.

وعادت البرونزية في الكاطا فردي ذكور للبطل صلاح الدين المنصوري، فيما تمكن البطلان في التباري سعيد أبايا في وزن أقل من 67 كغ، و هبة فلاوي في وزن أقل من 50 كغ من الظفر ببرونزيتين.

وشهدت هذه الألعاب القتالية العالمية في الكارطي مشاركة عدة منتخبات منها مصر واليونان وكولومبيا وبلجيكا وتركيا وهونغ كونغ (الصين) ومونتينيغرو.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مكي المغربي: الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن

منذ اليوم الاول وانا أراسلهم، هذه ليست مليشيا هذا مخطط استراتيجي كامل، ولا يمكن مواجهة الاستراتيجي بالتكتيكي، من العبث بمكان تصور أن العلاقة بين المؤسسة العسكرية والصف الوطني الاسلامي هي علاقة مؤقتة وبالحد الادنى و (بالناس الماظهرين) وبالابقاء على احتمال التخلص منهم بعد قضاء الغرض.

هذه أحلام وأوهام لأن الصف الوطني الاسلامي بمختلف تياراته وحركاته هو العمود الاجتماعي الموازي للعمود العسكري، ولأن السودان فيه المجتمع أقوى من الدولة فالجيش لا يكفي، ليس لانه ضعيف ولكن تكوين السودان (وهو عملية مستمرة) يختلف عن النماذج المطروحة في البرامج السياسية للاحزاب.. بالذات التي اقتربت في فترة قحت من القيادات والمسئولين وبثت سمومها فيهم .. أو الاصح تلاعب الخارج بقحت وبهذه القيادات.

كل ما أقدم مقترحات وأسمع كلمة سننظر في هذا في مرحلة بعد الحرب أستاء واتقزز لأنني واثق أن الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن وليس غدا.
على أقل تقدير كان يجب اعادة منسقيات الإحتياطي الشعبي والشرطة الشعبية وليس الاستنفار الشعبي (المعلن) وغير المطبق بالشكل المطلوب.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • مكي المغربي: الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة