المنتخب الوطني المغربي للكراطي يتربع على عرش الألعاب القتالية العالمية بالرياض
تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT
توج المنتخب الوطني المغربي للكراطي، أمس السبت، بطلا للألعاب القتالية العالمية، التي أقيمت في العاصمة الرياض في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري.
وحصد المنتخب الوطني المغربي للكراطي 6 ميداليات، بوأته المركز الأول في سبورة الترتيب متقدما على كل من المملكة العربية السعودية التي احتلت المركز الثاني ب4 ميداليات، والجزائر بثلاث.
وقد تمكنت النخبة الوطنية في هذه الألعاب من حصد ذهبيتين في صنف تباري ذكور، حققها كل من البطل العالمي السريتي المهدي في وزن أقل من 84 كيلوغرام، والبطل العالمي جينا عبد العالي في وزن أقل من 60 كغ، فيما آلت فضية تباري إناث لأكثر من 68 كغ للبطلة العالمية مروة الداغري.
وعادت البرونزية في الكاطا فردي ذكور للبطل صلاح الدين المنصوري، فيما تمكن البطلان في التباري سعيد أبايا في وزن أقل من 67 كغ، و هبة فلاوي في وزن أقل من 50 كغ من الظفر ببرونزيتين.
وشهدت هذه الألعاب القتالية العالمية في الكارطي مشاركة عدة منتخبات منها مصر واليونان وكولومبيا وبلجيكا وتركيا وهونغ كونغ (الصين) ومونتينيغرو.
المصدر: مملكة بريس
إقرأ أيضاً:
الإمارات تطلق "دوري الألعاب الإلكترونية" في مارس
أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية تنظيم النسخة الأولى من "دوري الألعاب الإلكترونية" (EGL) في مارس (آذار) المقبل، بمشاركة أكثر من 4,000 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم يتنافسون في أربع فئات رئيسية تشمل الرياضات، والقتال، والاستراتيجية، والرماية.
وأوضح سعيد الطاهر، الأمين العام للاتحاد أن دوري الألعاب الإلكترونية (EGL) مخصص للفرق الإلكترونية والشركات من داخل الدولة وخارجها، ويختلف عن دوري الرياضات الإلكترونية الذي أُطلق في يوليو الماضي، ويُعد النشاط الرسمي للاتحاد ويقتصر على الأندية الرياضية والفرق الإماراتية داخل الدولة.ولفت الطاهر إلى أن هذا الدوري يهدف إلى توفير بيئة تنافسية عالية المستوى، تسهم في صقل مهارات اللاعبين الإماراتيين، وتعزز قدراتهم في مواجهة أبرز المواهب العالمية، سواء على المستويين الفردي أو الجماعي، منوها إلى أن الألعاب الإلكترونية أصبحت رياضة جماهيرية تجمع الملايين حول العالم، ويعكس نموذج (EGL) التزام الإمارات الراسخ بالدمج والتنوع والتميز العالمي.
وأعلن الطاهر عن إطلاق مبادرة جديدة لدمج الرياضات البدنية مع الرياضات الإلكترونية، عبر تطبيق نظام "الفيجيتال" الذي يجمع بين النشاط البدني والألعاب الرقمية في آن واحد، ويهدف هذا النظام إلى تعزيز التفاعل بين اللاعبين، وتقديم تجربة رياضية متكاملة تدعم النشاط البدني، بما يسهم في نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية بشكل أكثر شمولية وتوازن.