أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن مقاتلي حركة "حماس" الفلسطينية يمنعون المواطنين الأجانب الذين يرغبون في مغادرة قطاع غزة من الخروج منه.

وقال بلينكن في حوار مع شبكة "سي بي إس" ردا على سؤال حول ما إذا كان مسلحو الحركة يمنعون الأمريكيين من مغادرة غزة: "بالضبط. مسألة السماح لأولئك الذين يريدون مغادرة قطاع غزة، المدنيون من دول ثالثة، بمن فيهم الأمريكيون تقع ضمن اختصاص حماس".

إقرأ المزيد دخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف: "لدينا موظفون حكوميون أمريكيون في مصر على الجانب الآخر من الحدود، وموظفون قنصليون"، رافضا تحديد ما إذا كان موظفو الحكومة الأمريكية موجودين حاليا في غزة.

ووفقا له فإن الولايات المتحدة تريد "التأكد من وجود إمكانية مستقرة على ايصال الغذاء والدواء والمياه وكل ما يحتاجه المدنيون" في قطاع غزة.

وتابع: "في الوقت نفسه من الضروري أن نتذكر أنه يجب على إسرائيل أن تفعل كل ما في وسعها لمنع حدوث ذلك مرة أخرى"، في إشارة إلى الهجوم المسلح، "تجميد الوضع سيسمح لحماس بالبقاء في نفس الموقف وتكرار ما فعلته".

واعتبر أنه على الإسرائيليين والفلسطينيين "العمل معا، والذهاب إلى المدرسة معا، والقيام بأعمال تجارية معا، والسفر إلى بلدان بعضهم البعض".

وأكد مراسلنا في وقت سابق أنه لم يسمح لسكان قطاع غزة الذين يحملون جوازات سفر أجنبية دخول الأراضي المصرية عبر معبر رفح.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة معبر رفح وزارة الخارجية الأمريكية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.


وقال بصل فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية  "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى ، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة و استهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها" .

 

مقالات مشابهة

  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • شاهد.. اللحظات الأولى لقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • الإطاحة بعصابة اجنبية من 4 اشخاص مختصة بخطف الأجانب في بغداد
  • يورو 2024.. الإصابة تجبر مبابي على مغادرة مباراة فرنسا والبرتغال
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • نهاية الفيلم الإنقلابي ستكون مثل فيلم ديكويجو !