تفاعل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج مفتاح العودة الفلسطيني، في ظل القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة الذي يدخل يومه الـ 16 دون أي سماع لصوت العقل أو الضغط من مختلف الدول على إسرائيل، وتحتفظ عائلات فلسطينية بمفتاح منزلهم القديمة وهذه المفاتيح يزيد عمرها عن 75 سنة.

تعليقات على مفتاح العودة الفلسطيني

وكتب الجمهور معلقا على انتشار صور مفتاح العودة الفلسطيني: «الصدا اللي في المفتاح أطول من عمر الكيان»، وجاء الحديث عن المفتاح بعد انتشار دعوات التهجير والتوطين للفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء بدلا من غزة بحسب رؤية المؤسسات الرسمية في إسرائيل وهو الأمر الذي أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية والسلطات المصرية والأردنية رفض هذا الأمر حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية.

حكاية «مفتاح العودة الفلسطيني»

يشير «مفتاح العودة الفلسطيني» إلى مفهوم مهم في القضية الفلسطينية، وهو حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى منازلهم وأراضيهم التي تم تهجيرهم منها خلال «النكبة» في عام 1948، ولا يشبه هذه المفتاح المفاتيح العادية ولكنه نسخ مكبرة ويستخدمه الفلسطينيون في التظاهرات كرمز من رموز التضامن مع الشعب الفلسطيني والتأكيد على حق العودة مرة أخرى إلى بيوتهم التي تم التهجير منها منذ عقود، بداية من عام 1948 حتى الوقت الحالي حيث يعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي على السيطرة على القرى الفلسطينية وبناء مستوطنات فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل النكبة

إقرأ أيضاً:

بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا

متابعة بتجــرد: بعد صيف حافل بالمهرجانات والحفلات، إذ أحيى أكثر من 20 حفلاً بين مختلف المناطق اللبنانية، يستعد الفنان اللبناني الشاب رولان مهنى لطرح أغنية جديدة لم يكشف عن تفاصيلها بعد.

وطلب رولان مهنا من متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي اختيار اللون الغنائي الذي يرغبون في أن تحمله الأغنية الجديدة، وبين الرومانسي والراقص، اختارت الأغلبية أن تكون الأغنية الجديدة رومانسية، فهل يستجيب لرأيهم؟

ومن العروف أن برصيد رولان مهنا العديد من الأغنيات الناجحة ومنها “شو عدا ما بدا، حظي فيك، باللهجة العسكرية، بين القلبين، هسأل سؤال، ما حلّو، و مخنوق”، بالإضافة إلى أغنية “الليلة عيدي” المخصصة لأعياد الميلاد والتي طرحها مؤخراً بمناسبة عيد ميلاده.

main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اعترافات لص سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع تقوده للمحاكمة
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • قرأ القرآن في المآتم والأفراح.. أيهما يفضل الشيخ محمود خليل الحصري ولماذا؟
  • بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا
  • "نتنياهو" والأيديولوجية القاتلة
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • قصته وحقيقته.. الذهب الصيني ملاذ المصريين في الزمن الصعب
  • شرطة دبي تحتجز أشخاص في قضية ”فهد المولد” وكشف تفاصيل صادمة عن حالته ولماذا رفضوا نقله إلى الرياض
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها