حالة من الغضب والخوف تملكت الشعب المصري بعد الإعلان عن تعرض الجانب المصري من معبر رفح للقصف عن طريق الخطأ من الجانب الإسرائيلي على حدود غزة. 

 

 

وكان من بين هؤلاء النجم صلاح عبدالله الذي كتب عبر حسابه على موقع التغريدات المصغر تويتر اكس حاليا:" نتمني عدم تكرار الخطأ الذي أعتذرتم عنه".

 

 

رامي جمال: 

 

 

وقال المطرب رامي جمال:" ‏يوم عن يوم بتأكد ان احنا الهدف بس خليكم فاكرين ان والله لو جه وقتنا ما فيها رجعه ولا بقاء ليكم يا حثاله الأرض وربنا مع اهلنا واخواتنا هناك وجي يوم لا محاله لرد المظالم".

 

 

الإعلامي إبراهيم فائق: 

 

 

وكتب إبراهيم فائق:" معلومة ع الماشي مصر تعدادها ١١٠ مليون.. تقريبا ٢٥ في الميه منهم شباب، كبار السن فيها (ما فوق ٦٥) يشكلوا ٣.٩ فقط من الإجمالي،وبكل هدووء.. وقتنا لما ييجي وبلدنا تطلبنا.. هناكل الأخضر واليابس.. هنشتري الآخرة بالدنيا زي ما أجدادنا عملوا".

 

 

الكاتب إبراهيم عيسي: 

 

 

وقال الكاتب إبراهيم عيسي:" ‏ضبط النفس في مواجهة الاستفزاز والابتزاز  مهمة الدولة المصرية الآن" 

 

 

و تحدث المتحدث العسكري أفيخاي أدرعي عن الأمر وقال:"  أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم شالوم، الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله، جيش الدفاع يبدي أسفه عن الحادث". 

 

  بيان المتحدث العسكري: 

 

 

وفي سياق آخر أخرج المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة " خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة". 

 

 

ويذكر أن استقبل مطار العريش طائرة مساعدات جزائرية ثانية تمهيدًا لإدخالها لقطاع غزة، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل نقلًا عن مراسل القناة.

وكان مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، قد أعلن قبل قليل عن استقبال مطار العريش طائرة مساعدات جزائرية تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة.

واستقبل مطار العريش، صباح اليوم الأحد، طائرات مساعدات قطرية لقطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصف معبر رفح صلاح عبدالله إبراهيم عيسى المتحدث الرسمي

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة في لقاء خاص وحصري على «الراديو 9090» غدا

يستضيف «الراديو 9090» العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية غدًا الأربعاء، في حوار خاص وحصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

احتفالات نصر أكتوبر المجيدة

يأتي هذا اللقاء بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة التي حققها الجيش المصري في 1973، والتي شكلت نقطة تحول في تاريخ الأمة العربية.

ومن المتوقع أنَّ يشهد الحوار نقاشًا عميقًا حول الدور المحوري الذي لعبته القوات المسلحة في تلك الحرب، وكيف استطاعت أنَّ تحقق انتصارات أسطورية في مواجهة قوة عسكرية تفوقها بكثير، وغيرها من الأمور المهمة والجوهرية في تاريخ مصر الحديث.

إذاعة اللقاء حصريا على «الراديو 9090» غدا الأربعاء من 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا

اللقاء أجرته الإذاعية وفاء شاهبور، ومن المقرر إذاعته حصريًا على «الراديو 9090» غدًا الأربعاء من الساعة 1 ظهرًا إلى الساعة 3 عصرًا، ويُعاد اللقاء في نفس اليوم من الساعة 9 إلى الساعة 11 مساءً. 

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تبذل جهودا لمجابهة التحديات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة من أكبر الجهات المشاركة في بعثات الأمم المتحدة
  • المتحدث العسكري: دعم قدرات الأفرع الرئيسية بأحدث نظم التسليح
  • المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: نمتلك أحدث التكنولوجيا ونظم التسليح العالمية
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • المتحدث العسكري في ذكرى حرب أكتوبر: النصر لم يكن ليتحقق لولا دعم الشعب
  • المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة في لقاء خاص وحصري على «الراديو 9090» غدا
  • المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة في لقاء خاص وحصري على «الراديو 9090».. غدا
  • عاجل | المتحدث العسكري الإسرائيلي: قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان