حدد برنامج حساب المواطن كيفية الإفصاح عن عوائد الأصول العقارية أو إرفاق عقد الإيجار، للسكن حيث يؤثر العائد من تلك الأصول على استحقاق الدعم للمستفيد.

العوائد العقارية حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها في حساب المستفيد، واختيار نوع ومصدر الدخل غير ذلك وكتابة مصدر الدخل (أصول عقارية).

وأكد حساب المواطن أن تلك العوائد سيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، ولمعرفة قيمة الإستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط هنا.

وفي حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها في حسابه واختيار نوع ومصدر الدخل غير ذلك وكتابة مصدر الدخل (أصول عقارية) وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، ولمعرفة قيمة الإستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية ⁦https://t.co/XGVelVLg1z

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 22, 2023

وأوضح البرنامج أن التغير في مقدار الدعم، خلال شهر أكتوبر الجاري، بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج، موضحا أن قيمة الدعم تختلف ما بين الأسر بناء على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها، وبإمكانك معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية».

عقد الإيجار حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند، وسيتم مطابقة البيانات المفصح عنها مع الجهات ذات العلاقة وفي حال عدم صحة المعلومات فإن ذلك يعرض المتقدم للجزاءات وفق سياسات وضوابط البرنامج.

في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند، وسيتم مطابقة بياناتك المفصح عنها مع الجهات ذات العلاقة وفي حال عدم صحة المعلومات فإن ذلك يعرضك للجزاءات وفق سياسات وضوابط البرنامج،

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 22, 2023

وعقب انتهاء عقد الإيجار، أكد حساب المواطن أنه يجب حذف عقد الإيجار المنتهي من حساب المستفيد، وذلك عبر خطوات بسيطة في حال انتهاء المستند يلزمك حذفه من خلال:

الدخول إلى برنامج حساب المواطن من هنا

 التوجه إلى حسابك.

اختيار تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات.

 اختيار نوع المرفق (عقد إيجار موحد).

اختيار حذف المرفق.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال وجود عقد إيجار كمستند لإثبات الاستقلالية لابد أن يكون عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) من شبكة إيجار باسم المتقدم بالطلب، مشددا على ضرورة حذف المستند المنتهي من حساب المستفيد، حتى لا يؤثر ذلك على أهليته واستحقاقه.

إثبات الاستقلالية حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية، وفي حال كان المستفيد فرد مستقل لابد من إرفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكن زيارة الحساب (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن عقد الإيجار حساب المواطن إثبات الاستقلالية حساب المواطن الأصول العقاریة عقد الإیجار فی حال وجود من خلال وفی حال فی حساب

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة تاجر بالسجن  المشدد 15سنة، لاتهامه بقتل بائع بسبب خلافات علي محل في المطرية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم ا.ع تاجر قتل المجني عليه بائع س.م بسبب الخلاف على إيجار محل، وذهب  المتهم لمحل المجني عليه واعتدى بالضرب عليه حيث نشبت مشادة كلامية بينهما وخلافات علي ترك المحل تطورت إلى مشاجرة، واستل  المتهم سلاحا أبيض سكين وطعن المجني عليه وأسقطه غارقا في دمائه.

وقال المتهم في اعترافاته المجني عليه طمع في المحل وكان مدة الإيجار عامين فقط وعقب انتهاء المدة طلبت منه ترك المحل لكنه رفض وتمسك به وهددني أنه لن يتركه وبيننا القضاء وذهبت إليه أكثر من مرة.

وطلبت من المقربين منه التدخل لترك المحل لكنه ظل يماطل ورفض وأن المبلغ المتفق عليه الإيجار لا يتماشي مع سعره وطلبت رفع قيمة الإيجار الشهري لكنه رفض وتحجج أنه يخسر كل شهر مبلغا ماليا من بضائعه ويدفع من جيبه، وأعطيت له مهلة زمنية لنقل بضاعته وتجارته خارج المحل لآخر.

لكنني فوجئت بالتجاهل وذهبت الي مسكنه وتشاجرت معه وأنني لم  ألجأ للقضاء لأن المحل ملكي لكنه طردني فأخرجت سكينة، وطعنته في الحال  طعنتين أودت بحياته.

من جانبهم؛ قال شهود العيان في الواقعة سمعنا أصواتا غريبة داخل محل وفوجئنا بطعن المجني عليه من قبل المتهم وخرج مسرعا ويده ملطخة بالدماء وهرب، وحاولنا إسعاف المجني عليه لكنه توفي في الحال قبل وصول سيارة الإسعاف.

وكشف تقرير الطب الشرعي أن المجني عليه توفي نتيجة طعنتين في القلب والبطن أدت لتوقف الدورة الدموية وهبوط حاد ونزيف دموي تسبب بوفاته.

تعود تفاصيل الواقعة الى تلقي  غرفة عمليات النجدة بلاغا بوصول جثة بائع لأحد المستشفيات وبانتقال أجهزة الأمن لمحل البلاغ تبين العثور علي جثة بائع مقتولا بطعنة سكين.

بعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه والمتهم لخلافات بينهما، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض علي المتهم.

وبمواجهته؛ اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • كيفية استخدام ChatGPT لرقمنة ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد مجانًا
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح
  • أستعلم عن الإعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن 2024
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال ظهور الحالة "مدفوعة" وعدم استلام مبلغ الدعم
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية