تحدث سلسلة Huawei Mate 60  ضجة في سوق الهواتف الذكية بميزاتها وسعرها، ومن بين الطرز الأربعة في السلسلة يبرز Huawei Mate 60 Pro بلا شك أكثر من غيره.

تم طرح الهاتف في أغسطس ، وقد تم بيعه بسرعة جدا منذ ذلك الحين  لدرجة إنه يواجه الراغبون في شرائه صعوبة في العثور عليه في المخزون.

علاوة على ذلك ، حتى بعد شهرين تقريبًا  لا يبدو أن الطلب يتراجع، ووفقًا لشركة الأبحاث Counterpoint ، باعت Huawei ملايين الطرز في الأسابيع الستة الماضية ، مع ثلث هذه المبيعات في الأسبوع الماضي وحده.


Huawei Mate 60 Pro يتفوق على iPhone 15 Pro Max بنسبة 10% في الصين

 

وفقًا لشركة Counterpoint ، باعت Huawei 1.6 مليون وحدة من Mate 60 Pro في ستة أسابيع فقط، منها تم بيع أكثر من 400 ألف وحدة في الأسبوعين الماضيين وحدهما.

يعد بيع 1.6 مليون وحدة في ستة أسابيع هو إنجاز مثير للإعجاب، ومع ذلك ، بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني ، فهذه مجرد البداية، وهذا لأن Mate 60 Pro لا يزال في نقص المعروض، فإذا تحسن العرض ، يمكن أن تكون المبيعات أعلى بشكل كبير ، وحقيقة أن 400 ألف وحدة من 1.6 مليون وحدة تم بيعها في الأسبوع الماضي هو مؤشر على هذه الإمكانية.

بالطبع لا يزال من الغريب معرفة التحديات التي تواجهها Huawei في الإنتاج وما إذا كانت يمكنها تلبية الطلب، ومع ذلك ، من الممكن أيضًا القول أن الشركة محظوظة ، خاصة بالنظر إلى أن سلسلة iPhone 15 خيبت الآمال سواء في الصين أو في بقية العالم، وعلى الرغم من أن أداء هذه الهواتف جيدًا كما كان من أي وقت مضى ، إلا أنها فشلت في إثارة المستخدمين من حيث الابتكار والتصميم ، ولم تبدو مختلفة عن سلسلة iPhone 14 أما من ناحية أخرى ، خلقت سلسلة Mate 60 التأثير الإيجابي المعاكس تمامًا.

انخفضت المبيعات الإجمالية لسلسلة iPhone 15 في الصين بنسبة 4.5% مقارنة بسلسلة iPhone 14 في نفس الفترة. شهد Pro Max أكبر انخفاض ، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 14% ، وانخفض Pro بنسبة 11%.

ويعتقد المطلعون على الصناعة أيضًا أن الإصدار المفاجئ لسلسلة Mate 60/X5 كان له تأثير سلبي على iPhone 15.

يبقى أن نرى ما إذا كان نجاح Mate 60 Pro سيستمر، ومع ذلك تشير أرقام المبيعات المبكرة إلى أن Huawei عادت على المسار الصحيح لمنافسة Apple في سوق الهواتف الذكية العالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلسلة iPhone Mate 60 Pro

إقرأ أيضاً:

إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية

أطلق المعهد القومي للاتصالات، بالتعاون مع شركة هواوي مصر، عددًا من الدورات التدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية في مقرات المعهد بمراكز إبداع مصر الرقمية بقنا والمنيا والقرية الذكية بهدف تدريب ما يقرب من 100 فني في مجال تركيب شبكات الألياف البصرية وصيانتها.

وتأتي هذه الدورات التدريبية تنفيذًا للاتفاقية المُبرمة بين المعهد وشركة هواوي بهدف تدريب 3000 تقني على مدار ثلاث سنوات لسد الحاجة إلى فنيين متميزين ومؤهلين في هذا المجال. 

توفر الدورات تدريبًا فعالًا يقدمه خبراء المعهد تماشيًا مع رؤية الدولة لتطوير المواهب ورفع كفاءتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المعهد القومي للاتصالات هو مؤسسة علمية وبحثية مرموقة تكرِّس مواردها لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة. ويستهدف المعهد الأسواق المحلية والإقليمية من خلال مختبرات مجهزة على أعلى مستوى. وتتمثل الرؤية الاستراتيجية للمعهد، باعتباره مركز تميز، في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال الاتصالات، ليس فقط على مستوى المنطقة، بل أيضًا على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان.. 50 ألف شقة بـ17 منطقة
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • أهم ما جاء في استقصاء الظرفية الاقتصادية لبنك المغرب
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام