أ ش أ:
تابع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، ومحافظ سوهاج طارق الفقي، اليوم الأحد، سير العمل وتفقد والخدمات الطبية المقدمة لأهالي سوهاج والمحافظات المجاورة في مستشفى سوهاج التعليمي؛ حيث شدد على رفع كفاءة العمل.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها الوزير دوريًا لتفقد المنشآت الطبية بجميع محافظات؛ لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، بأن الوزير تفقد مباني المستشفى المختلفة التي تضم (الرئيسي، والإداري، والحضانات، الكلى، العيادات) بالإضافة إلى مدرسة التمريض وسكن طواقم التمريض.

وقال عبدالغفار، إن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، الذي يقدم خدماته في تخصصات الجراحة، وجراحة المخ والأعصاب، والعصبية والنفسية، والعظام، والنساء والتوليد، والمسالك البولية، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والباطنة، والجلدية، والأسنان، بالإضافة إلى خدمات المعامل والأشعة والصيدلة، وذلك بإجمالي 182 سريرًا داخليًا.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير اطلع على مؤشرات العمل ونسب تردد المواطنين على المستشفى والخدمات المقدمة لهم، مشيدًا بمعدلات الأداء، حيث يُجري المستشفى سنويًا 8900 عملية صغرى، و1600 عملية متوسطة، و700 عملية ذات مهارة، كما بلغ تردد المرضى سنويًا على العيادات الخارجية 205 آلاف مريض، و91 ألفًا و400 مريض على قسم الاستقبال، كما يجري المستشفى سنويًا أكثر من 5 آلاف حالة ولادة.

ونوه إلى أن الوزير شدد على رفع كفاءة العمل بمستشفى سوهاج التعليمي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية لأهالي سوهاج، كما حرص الوزير على التحدث مع المرضى ومرافقيهم، للوقوف على مستوى رضائهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم، والوقت المستغرق للحصول عليها.

رافق الوزير، خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزير الصحة خالد عبدالغفار الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، انتهاء القافلة السادسة الخاصة  بانهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطريه المركزي، وتنفيذ عده عمليات خلال يوم واحد وذلك وتحت اشراف الدكتور احمد البيلي وكيل المديريه للطب العلاجي، وإعداد وحضور الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور فريق  إدارة المستشفيات.


وأوضح وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، أنه تم اجراء 6 عمليات جراحه أنف وأذن وعملية  و 3 عمليات متنوعة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لانهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالأطباء من المستشفيات الاخري في المحافظه

وفي نهايه القافله توجه مالكين بالشكر لفريق الطب العلاجي المديرية والدكتور احمد بطين مدير المستشفى والأطباء وفريق تمريض العمليات والجراحة والتعقيم المشاركة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه