أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، عن رفع مخيمات للنازحين الإسرائيليين "المستوطنين" في منطقة إيلات للهاربين من قصف المقاومة، وهو أمر لم يحدث من نشأة الكيان الغاصب قبل 75 عامًا.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الأحد 22 أكتوبر/تشرين 2023، إن تل أبيب تخطط لإقامة مدينة خيام قرب مدينة إيلات على البحر الأحمر، لاستيعاب المستوطنين من سكان غلاف غزة النازحين، لعدم وجود غرف فندقية متاحة لاستقبالهم.

الصحيفة أوضحت أنه منذ عملية طوفان الأقصى "استقبلت الفنادق في إسرائيل العديد من السكان من الجنوب والشمال، الذين تم إجلاؤهم من منازلهم"، مشيرة إلى أن "مدينة إيلات وحدها استقبلت أكثر من 60 ألف شخص تم إجلاؤهم، وتستعد الآن لإقامة مدينة خيام بالقرب من مدخل المدينة".

وتابعت الصحيفة: "أنه بعد امتلاء غرف الفنادق ودور الضيافة في المدينة، أمر رئيس البلدية، إيلي لانكيري، موظفي البلدية بأن يقدموا للحكومة مخططاً لإنشاء مدينة خيام تبلغ مساحتها حوالي 150 دونماً".

اقرأ أيضاً البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وفلسطين يافرحتنا.. أول تعليق برلماني مصري على إعتذار إسرائيل عن قصف موقع عسكري في سيناء بيان إسرائيلي عاجل بشأن قصف موقع عسكري مصري على الحدود بالفيديو.. شاهد مسنة فلسطينية توجه رسالة مبكية للعالم طوفان الأقصى.. الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 1210 جنود بالإعاقة منذ بداية الحرب الصهاينة اركتبوا جرائم إبادة جماعية.. وزير خارجية إيران يشن هجومًا على الاحتلال الإسرائيلي خوفًا من هذا الأمر.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن إجلاء ونزوح 300 ألف مستوطن من غلاف غزة وجنوب لبنان اقطعوا البترول واسحبوا السفراء.. شيخ الأزهر يتصدر التريند بعد تصريحات نارية لحكام العرب عاجل.. انفجار في معبر رفح وسيارات الإسعاف تدوي جندي إسرائيلي لـ «نتنياهو»: أنت كاذب يا ابن العاهرة «فيديو» أبرزها حكومة عربية.. إسرائيل وأمريكا تبحثان 3 سيناريوهات لحكم غزة بعد إسقاط حماس مفاجأة صادمة.. هذه الأنظمة العربية موّلت إسرائيل في حربها على قطاع غزة؟

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن نحو نصف مليون إسرائيلي نزحوا من مناطقهم منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، مؤكداً إخلاء جميع سكان مستوطنات غلاف غزة، التي تبعد نحو 30 كيلومتراً إلى الشمال من قطاع غزة.

كما أضاف المتحدث الإسرائيلي أنه تم أيضاً إجلاء سكان 20 مستوطنة تقع بالقرب من الحدود مع لبنان، وذلك بسبب الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله اللبناني ومقاومين فلسطينيين من جهة أخرى.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انتشال شهداء ومصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، بأن عملية انتشال الشهداء والمصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية لا زالت مستمرة حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية بمحيط مخيم البداوي
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليًا في 96 عملًا مقاومًا بالضفة والداخل المحتل بأسبوع
  • انتشال شهداء ومصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان واعتراض بعضها
  • المقاومة العراقية تضرب الكيان بطائرات متطورة تستخدمها لاول مرة
  • الضربة الإيرانية على الكيان المحتل تهز الأسواق العالمية وارتفاع الذهب والنفط!
  • قوات صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام صواريخ قدس 5