الوطن:
2024-07-06@08:58:03 GMT

إنجي علاء في زيارة دعم لأطفال مستشفى الناس

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

إنجي علاء في زيارة دعم لأطفال مستشفى الناس

أجرت الكاتبة إنجي علاء زيارة إنسانية لمستشفى الناس الخيري لتقديم كل أوجه الدعم النفسي للأطفال من مرضى القلب ورسم البسمة على وجوههم، وذلك في إطار سلسلة من الزيارات التي يقوم بها المشاهير ونجوم الفن ورموز السياسة والمجتمع لمؤازرة الأطفال في رحلة علاجهم.

مستشفى الناس لعلاج مرضى القلب 

وحرصت الكاتبة إنجي علاء على توزيع عدد من الهدايا والألعاب على المرضى في غرف الإقامة وفي العيادات الخارجية، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية معهم في جو حافل بالبهجة والطاقة الإيجابية وذلك داخل غرف الألعاب التى أقيمت خصيصا للدعم المعنوي والترفيه عن الأطفال.

إنجي علاء: يجب أن يكون هناك توعية بالمرض

وأشادت إنجي علاء في جولتها بمستشفى الناس بالمستوى الطبي والخدمي الذي يقدم بأعلى معايير الجودة وبالمجان، مؤكدة على ضرورة بناء الوعي بشكل أكبر عن اسباب أمراض القلب وكيفية الوقاية منه.

من جهة أخرى تستعد إنجي علاء إلى تجربة درامية جديدة من تاليفها، ويحمل مسلسلها الجديد اسم الراكون والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2024 من بطولة زوجها الفنان يوسف الشريف ومن إخراج ماندو العدل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنجي علاء انجي علاء فن أخبار الفن إنجی علاء

إقرأ أيضاً:

فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية

مقطع فيديو نجح العلماء بالتقاطه، يوثق تكوين جنين في مرحلة مبكرة، وساعدهم ذلك في حل لغز ظهور العيوب الخلقية التي يولد بها البشر، وفقا لما نشره موقع ديلي ميل البريطاني.

وتمكن باحثون إستراليون من مراقبة كيفية تكوين خلايا الجنين، الذي يعتمد على البروتين، ولاحظوا أنه يقوم بتنظيم نفسه من ناحية الشكل الأول للقلب، والمرحلة الأولى من العمود الفقري والدماغ.

واستخدام الباحثون تقنية مبتكرة بمساعدة البروتين الفلوري لإضاءة هذه الخلايا داخل الجنين الصغير، ما جعلهم يسجلون اللحظات الأولى في التشكيل.

الفيديو تم تصويره لجنين طائر «السمان»، لأن تكوينه يشبه الإنسان في المراحل المبكرة، ويخطط الباحثون لدراسة الأخطاء المبكرة التي ترتكبها هذه الخلايا، والتي تؤدي إلى عيوب خلقية.

3% من الأطفال يولدون بعيوب خلقية

قال المؤلف الرئيسي للدراسة، إن ما يقرب من 3% من جميع الأطفال يولدون بعيوب خلقية، وأكثرها شيوعا عيوب القلب وعيوب الأنبوب العصبي، والعلاج الوحيد المتاح يكمن في العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها بعد أيام قليلة من الولادة، ولكن في أسوأ الحالات  تكون هناك حاجة إلى عمليات زرع القلب.

تشابه جنين السمان مع البشر

ونجح علماء من جامعة كوينزلاند في إنشاء جنين سمان معدّل وراثيًا،  يتشكل أثناء إنتاج بروتين فلوري عاكس، حيث تقول الدكتورة ميلاني وايت إن أجنة الطيور تشكل نموذجًا ممتازًا للتطور البشري في المراحل المبكرة من النمو، مضيفة أن تطور العديد من الأعضاء الرئيسية بما في ذلك القلب متشابه جداً.

كما أن تسجيل أجنة السمان أثناء نموها يعد سهلا، بسبب القشرة الرقيقة للبيضة التي تسهل على التكنولوجيا الطبية النظر من خلالها وتركها دون إزعاج.

مقالات مشابهة

  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • علاء مرسي يكشف لـ كلام الناس عن موقف إنساني لخالد النبوي
  • «عيال ناقصة رباية».. ياسمين عز تكشف حقيقة دخول حماة خالد النبوي دار مسنين | فيديو
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • اليوم.. علاء مرسي ضيف برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • لـ«مرضى القلب».. 3 أعشاب تساعد على علاج انسداد الشرايين
  • حكاية نزوح: كان معنا 31 بلحة أدينا مرضى السكري 5 بلحات وفضل 21 بلحة وزعناها على الأطفال