قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد ان استمرار الحرب على قطاع غزة قد يدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء جمع الملك عبد الله الثاني بكبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق جوي مارتن سامبسون.

ووفق البيان أكد العاهل الأردني “ضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين وكسر الحصار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى هناك”.

على الصعيد ذاته أكد الملك عبدالله الثاني لدى لقائه المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين اليوم ضرورة استدامة إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وبشكل عاجل.

ووفق بيان للديوان الملكي اكد الملك عبدالله الثاني أهمية دور المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي في دعوة المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لضمان إيصال الغذاء والمياه والدواء والوقود إلى غزة والدعوة إلى حماية البنية التحتية الطبية والإغاثية في القطاع.

ونقل البيان عن المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي تأكيدها أهمية حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية في غزة وضمان استمرار واستدامة وصول الغذاء والدواء والدعم الإغاثي إلى القطاع.

وتأتي لقاءات العاهل الأردني في إطار جهود تبذل لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أودى حتى الان بحياة 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا وإصابة 14245 فلسطينيا بجروح مختلفة.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين العاهل الأردنی

إقرأ أيضاً:

تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن

الوحدة نيوز/ كدت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، تضرر أكثر من ١٩٦ ألفاً و ١٩٧ معلما ومعلمة جراء انقطاع الرواتب في البلاد.

وذكرت المنظمة في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، أن هذا اليوم يعتبر من المناسبات المهمة التي تهدف إلى “تقدير وتقييم وتحسين حياة المعلمين في العالم”، وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

وأفاد البيان، أن عدد المنشآت التعليمية المدمرة كلياً وجزئياً والمستخدمة لإيواء النازحين وغير الآمنة في البلاد، بلغ ثلاثة آلاف و768 منشأة.

وبين أن ما يقارب 435 مدرسة أي نحو 11.5% مدمرة كليا وألف و578 مدرسة متضررة جزئيا بفعل العدوان بنسبة تصل إلى 42%، و999 مدرسة بنسبة 26.5% استخدمت مراكـز إيـواء للنازحيـن مع إغلاق 756 مدرسة 20% في جميع أنحاء البلاد.

ونوه البيان إلى وجود تحديات ومعوقات تواجه قطاع التعليم و العملية التعليمية بشكل عام بسبب استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من تسع سنوات، والاستهداف المباشر والممنهج للعملية التعليمية وبنيتها التحتية، ما أدّى إلى تدمير المدارس ونزوح آلاف الأسر وتردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة الفقر وتدهور الأوضاع المعيشية لآلاف الأسر الذي أسهم في ارتفاع نسبة التسرّب من المدارس وعمالة الأطفال.

وحمّلت منظمة انتصاف العدوان السعودي الأمريكي المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية، وجددت مُطالبتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام فيها، بملاحقة وفتح التحقيق والمُساءلة الجنائية ومعاقبة قادة العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولية إيقاف حرب الاحتلال على غزة ولبنان
  • العاهل الأردني ورئيس الإمارات يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • العاهلان الأردني والإسباني يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثانية بين البلدين
  • لبنان والأمم المتحدة يبحثان تطورات الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • بيان مصري سعودي حول الأوضاع في لبنان وغزة