علق الإعلامي أحمد موسى، على حادث إصابة إسرائيل برج مصري بشظايا خلال الاشتباكات في غزة خلال الساعات الماضية.

باحث: إسرائيل لا تعترف بالمدنيين في غزة (فيديو) هل تقوم إسرائيل باجتياح بري في غزة؟ سمير فرج يجيب (فيديو)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه قبل حادث إصابة إسرائيل برج مصري عن طريق الخطأ دخل جندي مصري الحدود الإسرائيلية وقتل وأصاب 5 من جنودهم، وذلك في إشارة إلى واقعة المجند المصري في وقت سابق من العام الجاري.

الخطأ وارد

وأوضح أن الأخطاء واردة الحدوث على الحدود بين الدول، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعمل على كل الملفات بمنتهى الصبر والحكمة، وأن المطلوب من مصر أمور كثيرة جدًا، ومهما يحدث لن يكون هناك تخلي عن الأشقاء في فلسطين.

وأضاف أنه مهما حدث لن تتوقف المساعدات عن الدخول من معبر رفح، ولن يمس أحدًا سيناء، مؤكدًا أن معبر رفح يواصل استقبال المساعدات، والتي تصل إلى 40 شاحنة غدًا.

وأشار إلى أن المساعدات المصرية والعربية والأجنبية ستدخل للأشقاء في قطاع غزة، مشددًا أن هذا المعبر لا يمكن أن يدخل منه أحد دون إرادة مصرية.

ولفت إلى أن الجانب الإسرائيلي لا يعتذر عادة عما يبدر منه، لكنهم اعتذروا بعد وقوع الحادث وهذه الجريمة التي ارتكبوها مباشرة، لكنهم يعلمون ما قد يحدث.

وتابع أن إسرائيل أصدرت بيانات بالاعتذار الواضح لمصر للتأكيد على أن ما حدث هو خطأ غير متعمد، مؤكدًا أن مصر في سلام لكن دون التفريط في الحقوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل أحمد موسى الدولة المصرية صدى البلد الإعلامي أحمد موسى جندي مصري الحدود الإسرائيلية المساعدات المصرية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لـ جورج قرداحي بعد شائعة وفاته

عبر الإعلامي جورج قرداحي، عن استيائه من الشائعات المتداولة حول مقتله في غارة خلال القصف الإسرائيلي على لبنان، خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها شائعات مغرضة من بعض الجهات.

ورد جورج قرداحي على الشائعات المتداولة حول وفاته، قائلا: «إن ما يتم تداوله كذب وشائعات، جاءت من قبل الحاقدين»، مشيرا إلى أن صحته بخير، وخاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتم تداول فيها مثل هذه الشائعة، مردفا: «السوشيال ميديا من أسباب الترويج للشائعات».

جورج قرداحي

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا شائعة حول وفاة الإعلامي ورج قرداحي مؤخرا، في غارة إسرائيلية على لبنان، مما أحدث جدلا كبيرا مع انتشار شائعات تفيد بوفاة الإعلامي اللبناني والوزير السابق نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

ابنة جورج قرداحي تعلق على وفاته

ومن جانبها، خرجت لافينيا قرداحي، ابنة شقيق الإعلامي جورج قرادحي، لترد على تلك الشائعات انتشرت حول وفاته، مؤكدة في تصريحات تلفزيونية أن قرداحي في صحة جيدة ويقضي رحلة إلى إسبانيا، وفقًا لما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

وأوضحت أن العائلة غُمرت بالاتصالات من الأصدقاء والمعجبين الذين يسألون عن صحة قرداحي، ما دفعها إلى توضيح الحقيقة، كي تضع حداً لهذه الشائعات التي سببت حالة من القلق بين محبيه.

جورج قرداحي جورج قرداحي

ولد الإعلامي جورج قرداحي في 16 مايو 1950، بقرية فيطرون في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان، وشغل منصب وزير الإعلام منذ 10 سبتمبر 2021 وحتى استقالته في 3 ديسمبر 2021.

وحاز جورج قرداحي على شهرة واسعة في العالم العربي، من خلال تقديم برنامج «من سيربح المليون»، الذي ظل يقدمه على مدار سنوات عديدة.

اقرأ أيضاًمصادر: جورج قرداحي سيتقدم باستقالته غدا

بالفيديو.. تفاصيل لقاء جورج قرداحي والبطريرك الراعي

«MBC» ترد على منح «جورج قرداحي» مكافأة مالية ضخمة

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ جورج قرداحي بعد شائعة وفاته
  • بيان شجب واستنكار من عشيرة الخليفات / وادي موسى لجريمة قتل الزعبي
  • أول تعليق من الأسد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • كوكا ينقذ ريو آفي من الهزيمة أمام فاماليكاو في الدوري البرتغالي.. فيديو
  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو قبل 25 عامًا من خلال “جيل الصابرا”؟
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)