قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد إن استمرار الحرب على قطاع غزة قد يدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.
وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع الملك عبد الله الثاني بكبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق جوي مارتن سامبسون.


ووفق البيان أكد العاهل الأردني «ضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين وكسر الحصار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى هناك».
على الصعيد ذاته، أكد الملك عبدالله الثاني لدى لقائه المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين ضرورة استدامة إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وبشكل عاجل.
وأكد عبدالله الثاني أهمية دور المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي في دعوة المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لضمان إيصال الغذاء والمياه والدواء والوقود إلى غزة والدعوة إلى حماية البنية التحتية الطبية والإغاثية في القطاع.
ونقل البيان عن المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي تأكيدها أهمية حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية في غزة وضمان استمرار واستدامة وصول الغذاء والدواء والدعم الإغاثي إلى القطاع.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية

حصد لاعبو المنتخب الأردني للجولف للناشئين ثلاث ميداليات ذهبية وأخرى فضية في بطولة مصر الدولية، التي جرت على ملاعب (بالم هيلز) في مدينة 6 أكتوبر، وذلك وفقا لما ذكرته اليوم /الخميس/ تقارير إعلامية محلية.

وشارك في البطولة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من السعودية ومصر والمغرب وألمانيا ونيوزلندا، والأردن.

وجاءت الميداليات من خلال محمد الرواشدة ذهبية (16) عاما، وسالم العبد اللات ذهبية (13) عاما، وليليان مجاهد ذهبية (13) عاما إناث، وتاج عكروش فضية (10) أعوام.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوفد الأردني أمجد عكة، عن سعادته وفخره بهذا الانجاز، مشيدا بانضباط أفراد البعثة كاملة والتزامهم.

وفي ذات السياق، هنأ رئيس اتحاد الجولف الأردني كريم برغوثي، أفراد البعثة، مشيرا إلى أن هذا الجيل من اللاعبين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.

ومن ناحيته، قال المدير الفني للمنتخب الأردني عامر راضي: "قدم جميع اللاعبين مستويات ممتازة وأنا فخور بهم جميعا، لقد كان للمشاركة عدة أهداف وقد تحققت جميعها".

مقالات مشابهة

  • اعتقال أشهر كاتب في الأردن يفجر موجة غضب على شبكات التواصل… لماذا أسكتوه؟
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية