موقع 24:
2024-09-19@09:38:53 GMT

ألف أرملة في غزة منذ بدء القصف الإسرائيلي

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

ألف أرملة في غزة منذ بدء القصف الإسرائيلي

أظهر تقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الأحد، تزايد عدد الأرامل اللاتي تعيل أسرهن بأكثر من 1000 أرملة، بعد مقتل أزواجهن جراء هجمات إسرائيل على غزة منذ السابع من الشهر الجاري.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الجهات المختصة وثّقت "استشهاد أكثر من 1023 من الإناث، ونزوح نحو 500 ألف أخريات من منازلهن قسرياً".

وأضاف البيان، أن "أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بحق النساء والفتيات والأطفال يشكل جريمة حرب ترفضها كل المواثيق الدولية والإنسانية، وهو ما وثّقته وزارة الصحة بارتقاء نحو 1900 طفل".

وتابع أن "السلوك الإسرائيلي يخالف ما دعت إليه الشرائع السماوية والاتفاقيات الدولية، والتي نصت على الحق في العيش والحرية من دون التعرض للعنف والتمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة الجسدية والنفسية".

مديرة برنامج الأغذية العالمي: الوضع في #غزة كارثي https://t.co/9TlFYTilfC

— 24.ae (@20fourMedia) October 22, 2023 وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 4651 من بينهم 1873 طفلاً و1023 سيدة و187 مسن، فيما أصيب 14245 آخرين بجراح مختلفة.. وأضافت أن "المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات بلغت 574 راح ضحيتها 3600 شهيداً وصلوا للمستشفيات، ولازال اضعاف ذلك تحت الأنقاض".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال، حيث تم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي من وزارة الصحة حول استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو

▪️تعلن وزارة الصحة الفلسطينية وببالغ الحزن والأسى، عن استشهاد الحكيم/ زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال، حيث تم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

▪️تدين الوزارة هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، وتعتبر استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية.

▪️وتناشد الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

▪️إن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافًا ممنهجًا للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وتؤكد الوزارة على ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.

وزارة الصحة الفلسطينية

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: إسرائيل ضربت كل القوانين الدولية بعرض الحائط
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب القصوى
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي