الجزيرة:
2024-06-27@13:02:49 GMT

6 شهداء وعشرات الإصابات في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

6 شهداء وعشرات الإصابات في الضفة الغربية

سقط 6 شهداء فلسطينيين -اليوم الأحد- في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بعد استهدافات ومواجهات مباشرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان آخرهم فلسطيني أطلقت القوات الإسرائيلية النار عليه بشكل مباشر عند مدخل مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة الاتصال مع الجانب الإسرائيلي) أبلغت الوزارة باستشهاد مواطن (لم تعرف هويته بعد)، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه قرب مخيم العروب.

وفي مخيم جنين للاجئين، استشهد شابان بعد استهداف طائرات إسرائيلية مسجدا قالت إسرائيل إن تحته نفقا كانت داخله خلية مشتركة من حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي كانت مسؤولة عن سلسلة من الهجمات التي تم تنفيذها الأشهر الأخيرة، وفق ما ذكره الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) في بيان مشترك.

وفي نابلس، استشهد شاب وأصيب 3 آخرون بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في مخيم عسكر للاجئين، كما استشهد شاب برصاصة في الرأس خلال مواجهات مماثلة اندلعت في بلدة طمون قرب طوباس شمال شرق الضفة الغربية، في حين أصيب 6 آخرون بجروح.

كما استشهد شاب آخر وأصيب العشرات في مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة قباطية قرب جنين.

ورفع ذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 90 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" والقصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.


اقتحامات واعتقالات

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت عدة مناطق بالضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، وشنت حملة اعتقالات واسعة، في حين شهدت عديد من المناطق مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وشنت مجموعة من المستوطنين المتطرفين هجوما على منازل الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس، وتمكن بعضهم من إضرام النيران في سيارات المواطنين تحت حماية قوات الاحتلال الموجودة بكثافة في البلدة المحاصرة منذ بدء الحرب على غزة.


وتشهد الضفة الغربية موجة مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في غزة.

ولليوم 16 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، أسفرت عن 4651 شهيدا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بالإضافة إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وعلى الجانب الإسرائيلي، سقط أكثر من 1400 قتيل، وأصيب 5132 بجروح، بالإضافة إلى ما يزيد على 200 إسرائيلي لدى فصائل المقاومة في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عشرين فلسطينيًا في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في جنين والخليل ونابلس والقدس، ترافق معها عمليات دهم واسعة لمنازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها.

اقرأ أيضاًالعالممنددين بزيادات ضريبية محتملة.. آلاف الكينيين يتظاهرون بالشوارع ويقتحمون البرلمان

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى بحماية مشدّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر مجموعات وتجولوا في باحاته، ترافق ذلك مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال في شوارع مدينة القدس، التي عرقلت وصول الفلسطينيين إلى الأقصى.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في قصف متواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة
  • الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة للاجئين في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شرق مدينة خان يونس