الراي:
2024-09-19@04:33:27 GMT

خسارة «أزرق اليد» أمام البحرين

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT


خرج منتخب الكويت لكرة اليد من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 والتي تستضيفها الدوحة، بعدما مُنِي بالخسارة الثالثة توالياً وكانت أمام نظيره البحريني 26-34 (الشوط الأول 14-16)، أمس، في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.
وبقي «الأزرق» من دون نقاط من 3 مباريات في المركز الرابع، فيما رفع منتخب البحرين رصيده إلى 4 نقاط، وتقدّم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن إيران، معزّزاً آماله في بلوغ الدور نصف النهائي.


وظهر المنتخب بأداء جيد، واعتمد المدرب الجزائري سعيد حجازي في الشوط الأول على الدفاع المتقدّم 3-2-1 لمواجهة مهاجمي البحرين، وبرع الحارس المتألق حسن صفر في التصدّي لمحاولات الخصم، بيد أنّ وجود المساحات بين المدافعين وعدم الفاعلية الهجومية ساعد المنتخب البحريني في تفوّقه بقيادة النجم حسين الصياد في الاختراق والتصويب.
وفي الشوط الثاني، سعى «الأزرق» الى التعديل، لكن التباعد بين المدافعين، فضلاً عن التسرّع في إنهاء الهجمات مع غياب الحلول الهجومية أمام دفاع البحرين القوي وتألق الحارس محمد عبدالحسين حال دون تقليص الفارق، ما أعطى المنافس الفرصة للابتعاد بالنتيجة.
وكان المنتخب الكويتي خسر أمام نظيريه الإيراني 28-29 في المرحلة الأولى، والياباني 30-32 في المرحلة الثانية.
وفي المجموعة نفسها، عزّزت اليابان الصدارة بفوزها الكاسح على كازاخستان 44-19، رافعة رصيدها الى 8 نقاط من 4 مباريات وأكدت تأهلها الى الدور نصف النهائي، فيما ظل منافسها من دون رصيد في المركز الأخير.
وفي المجموعة الأولى، فازت الصين على الهند 46-15 والسعودية على الإمارات 22-21.
ورفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط، فيما أحرزت الصين أول نقطتين، وهو الرصيد نفسه للإمارات، في حين بقيت الهند بلا رصيد.
وتخلد المنتخبات إلى الراحة، اليوم، على أنّ تُقام المرحلة الأخيرة من دور المجموعات، غداً، حيث يلتقي «الأزرق» مع كازاخستان، فيما تلعب الإمارات مع الهند، الصين مع كوريا الجنوبية، البحرين مع إيران وقطر مع السعودية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة

زنقة 20. الرباط

تأهل المنتخب الأرجنتيني لثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة المقامة حاليا في أوزبكستان، بعد الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، التي جرت اليوم الأربعاء.

وبتصدر مجموعتهم برصيد 6 نقاط، عقب الفوز ضد أفغانستان (2-1)، ضمن تانغو الفوتسال، أحد المراكز الأولى التي تضمن التأهل المباشر، ولا يمكن تجاوزهم في الترتيب من الملاحقين أفغانستان وأوكرانيا اللذان يملكان 3 نقاط، ويصطدمان في الجولة الأخيرة من أجل ضمان التأهل المباشر، بينما تحتل أنغولا المركز الأخير بدون نقاط.

ويلحق المنتخب الأرجنتيني بالبرازيل والتايلاند والبارغواي الذين حجزوا بطاقة التأهل، يوم أمس الثلاثاء.

وفي المجموعة الرابعة لم تحسم الأمور في الجولة الثانية، حيث يملك المنتخب الاسباني والكازاخي نفس الرصيد من النقاط (4 نقاط)، على بعد نقطة وحيدة من ليبيا (3 نقاط)، ويجب انتظار الجولة الثالثة من أجل معرفة المتأهلين المباشرين عن هذه المجموعة.

وتتأهل من دور المجموعات إلى دور الثمن، المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني، كما تتأهل أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

ويتم تحديد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بحسب عدد النقاط المحصل عليها، وذلك بعد إجراء جميع مباريات المجموعات، ويتم بعدها النظر في فرق عدد الأهداف، وأكبر عدد من الأهداف المسجلة، وعدد نقاط اللعب النظيف سواء للاعبين أو الطاقم التقني والإداري اعتمادا على البطاقات الصفراء والحمراء وفي الأخير يتم اللجوء إلى القرعة.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟.. خبيرة تجيب
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول أمام نوتنجهام لن تخدعنا
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم