الراي:
2024-09-17@13:24:42 GMT

التحكيم يُثير «قلق» ريال مدريد

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT


أعرب نادي ريال مدريد عن «قلق شديد» إزاء التحكيم، بعد مباراته ضد إشبيلية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية.
المباراة انتهت بالتعادل 1-1، بعدما شهدت أحداثاً أثارت سخط مشجعي ريال مدريد، الذي ندّدوا بقرارات اتخذها الحكم ريكاردو دي بورغوس بينغوتشيا، بحسب الصحيفة.
ونقلت عن مصادر في النادي قولها إثر اللقاء: «لم نشهد شيئاً مشابهاً من قبل».

وأضافت أن لاعبي الفريق ومسؤوليه غادروا ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» مع «شعور بمنع ريال مدريد من اللعب».
وأشاروا بسخرية إلى «عمل جماعي مثالي»، علماً أن ثمّة إحساساً يتجاوز حركة مثيرة للجدل إلى «مواقف حالت دون التطوّر الطبيعي» للمباراة.
وكان موقف مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي معبّراً في هذا الصدد، إذ تجنّب انتقاد الحكم أمام وسائل الإعلام، كي لا يتعرّض لعقوبات محتملة.
ويشكو ريال مدريد امتناع الحكم عن احتساب ركلة جزاء لمصلحته، بعد خطأ ارتكبه قائد إشبيلية خيسوس نافاس ضد جناح «ريال»، البرازيلي فينيسيوس جونيور في منطقة الجزاء، كما أن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لم تتدخل.
ولفت النادي إلى أن الحكم احتسب خطأً ضد فينيسيوس بعد دقائق، في حركة مشابهة جداً مع نافاس في وسط الملعب.
وذكرت «ماركا» أن ريال مدريد «بات مقتنعاً بشكل متزايد» بأن عليه أن يفعل «أكثر بكثير من الفرق الأخرى، كي يفوز في مباريات». وتابعت أن «ملف التحكيم يقلق» النادي «أكثر فأكثر كل يوم».
في سياق آخر، شكر فينيسيوس، إشبيلية بعدما اتخذ تدابير تأديبية ضد مشجع أهانه عنصرياً، لكنه استنكر «فعلاً عنصرياً» آخر ارتكبته طفلة، خلال المباراة.
وأعلن النادي الأندلسي التعرّف بسرعة على رجل كان يقلّد حركات قرد تجاه المهاجم البرازيلي، ثم طرده بسبب «سلوك عنصري ومعادٍ للأجانب».
وهنّأ فينيسيوس إشبيلية على «هذا الموقف السريع وهذه العقوبة، في حلقة حزينة جديدة لكرة القدم الإسبانية»، كما كتب على «إنستغرام».واستدرك أنه اطلع على «تسجيل مصوّر لعمل عنصري آخر خلال المباراة، وهذه المرة نفذته طفلة». وتابع: «محزن جداً أن أحداً لا يؤدّبها. أنا أستثمر الكثير في التعليم بالبرازيل، من أجل تدريب المواطنين ذوي المواقف المختلفة».
واعتبر فينيسيوس أن ذلك سيشكّل «خطوة أولى رائعة للاستعداد لكأس العالم 2030»، التي تستضيفها إسبانيا والبرتغال والمغرب. وزاد: «أنا هنا للمساعدة»، مذكّراً بأن الحادث الأخير هو الرقم 19 الذي يواجهه على الملاعب الإسبانية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء

ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس يشعر بالاضطهاد في إسبانيا ويواجه عزلة في ريال مدريد
  • موعد مباراة ريال مدريد وشتوتغارت والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء
  • ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على سوسيداد
  • إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي
  • إشبيلية يخطف فوزا صعبا على حساب خيتافي في الدوري الإسباني
  • هدف خيسوس نافاس يمنح إشبيلية الفوز الأول في الدوري الإسباني أمام خيتافي